اللجنة المنظمة لمهرجان الشام الدولي للجواد العربي 2019 تعقد مؤتمراً صحافياً والحديث عن المهرجان وأهميته


عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان الشام الدولي للجواد العربي 2019 والذي يقام من 16 وحتى 20 الجاري في مدينة المعارض القديمة بدمشق مؤتمراً صحافياً للحديث عن المهرجان وأهميته بمشاركة كل من المهندس بسام بارسيك معاون وزير السياحة وباسل الجدعان الرئيس الفخري للجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة ورئيس اللجنة المنظمة وغياث الشايب مدير مكتب الخيول العربية في وزارة الزراعة ومحمد السباعي رئيس نادي محافظة دمشق والرائد محمود المصري كابتن ومدير نادي الشرطة للفروسية وطارق عبد الرحيم أمين سر الجمعية العربية للخيول.

ويتضمن برنامج المهرجان في يومه الأول عرض مسرحي على أرض مدينة المعرض القديم

ثاني أيام المهرجان /17/ نيسان عند الساعة الثانية ظهراً مسيرة الشام الكبرى للخيول العربية الأصيلة لتجول شوارع دمشق، وستضم فرساناً مشاركين من المحافظات السورية وصولاً لمكان المعرض، من ثم عرض لوحات شعبية وراثية ومسرحية للأطفال.

اليوم الثالث /18/ نيسان سيقام مزاد دولي لبيع وشراء الخيول العربية الأصيلة السورية المنشأ وذلك عند الساعة الخامسة ظهراً.

يوم الجمعة في /19/ نيسان سيقام سباق للخيول العربية الأصيلة في الديماس على مضمار سباق الشام مؤلف من ستة أشواط، أهمها شوط كأس الجلاء وقيمة جائزته مليون ليرة سورية، وخلال هذا اليوم سيتم تقديم عروض للفروسية من فرسان الشرطة وفرسان عالميين وعروض لالتقاط الأوتاد و الصيد بالقوس والنشاب.

ويختتم المهرجان بوداع الرحالة عدنان عزام على فرسه في /20/ نيسان لدعم رحلة سورية إلى العالم.

أكد المهندس بسام بارسيك معاون وزير السياحة على أن مهرجان الجواد العربي هو انعكاس وتأكيد للقيم السورية الجميلة التي ترتبط بتنشئة الجواد العربي وتمثل القوة والعزة والأصالة والفخر خصوصاً أن المعرض يأتي في يوم الاحتفال بعيد الجلاء وهي رسالة للعالم أن سورية كما دحرت جميع الغزاة سابقاً ستعود وتنتصر على كل الغزاة والطامعين.

وأشار بارسيك أن المعرض يترافق مع عدة فعاليات كمعرض للزهور وشارع الأكل ومعرض للحرف التراثية والزهور وهو فرصة لتنشيط السياحة الداخلية ومحطة جذب للسياح والزوار القادمين إلى سورية.

وبين السيد باسل الجدعان رئيس اللجنة المنظمة وعضو المنظمة العالمية للجواد العربي أن مهرجان الشام الدولي يحمل جميع المعاني السامية التي يتميز بها شعبنا وله منعكسات ايجابية على الصعيد السياحي وهو رسالة أن الجواد العربي تتجسد فيه قيم الفروسية التي يحملها الشعب السوري من رجولة وشهامة ومروءة وشجاعة وكرم وهي رسالة أن على هذه الأرض ما يستحق الحياة ومن يستحق الحياة.

والجدير بالذكر إلى أن وزارة السياحة تشارك بالمهرجان من خلال عدة فعاليات أهمها مشاركة الحرف التقليدية، شارع الأكل وجولات سياحية للوفود المشاركة في المهرجان لعدة مناطق سياحية وأثرية في دمشق وريفها.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=15467