اجتماعات سورية إيرانية في وزارة الصناعة لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين


بحث وزير الصناعة زياد صبحي صباغ مع السيد مصطفى اثباتي المستشار والممثل لوزير الدفاع الإيراني في شؤون التعاون الاقتصادي مع سورية والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون بين البلدين.

وتم خلال اللقاء مناقشة رغبة واستعداد الجانب الإيراني لتأمين احتياجات الشركات العامة الصناعية من الآلات وخطوط الإنتاج والمواد الأولية اللازمة للعملية الإنتاجية خاصة في مجال تعبئة المياه والمنتجات الدوائية والبلاستيكية ومقايضتها بمنتجات صناعية سورية تتضمن مادة اللنت والمياه الطبيعية المعبأة والدهانات الزيتية والبلاستيكية.

بالإضافة إلى إعادة تأهيل الشركات العامة الصناعية المتضررة وإمكانية إقامة مصانع مشتركة في مجال انتاج الحليب والألبان ومشتقاتها والكونسروة.

كما تم التطرق إلى العقد الموقع بين شركة بطاريات حلب وشركة "تافان إنرجي ريسورسز ديفلوبمنت" الإيرانية لتوريد وتشغيل خط متكامل لإنتاج البطاريات الحمضية وبطاريات أنظمة الطاقات البديلة وبطاريات الليثيوم أيون وخط لإعادة تدوير البطاريات والمخلفات الصلبة حيث يتم حالياً استدراك ملاحظات هيئة التخطيط والتعاون الدولي المبداة على دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع ليصار إلى إعادة رفع العقد إلى الرئاسة للمصادقة.

حضر اللقاء معاونا وزير الصناعة الدكتور جمال العمر والمهندس بشار زغلولة ومدير عام المؤسسة العامة للصناعات الهندسية المهندس أسعد وردة ومدير العلاقات الدولية والتخطيط الدكتور أياد مقلد ومدير الإنتاج الأستاذ حسام الشيخة والمدير الفني الأستاذ مهند جركس.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=24337