بيلا حديد تستعد لمقاضاة “أديداس” وتعيّن محامين لتولي القضية… والسبب “حذاء أزعج إسرائيل”


بعد إبعادها من حملة إعلانية بسبب حذاء رياضي أثار غضبًا في إسرائيل، تستعد عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني بيلا حديد لخوض معركة قانونية ضد العلامة التجارية الألمانية “أديداس”.

واستعانت عارضة الأزياء الشهيرة بمستشار قانوني لمواجهة شركة الملابس الرياضية العملاقة، بحسب ما ذكره موقعTMZ.

وقالت مصادر مطلعة على الوضع إن بيلا استأجرت محامين ضد شركة أديداس بسبب افتقارها للمساءلة العامة، قائلة إنها تشعر أنهم شنوا حملة قاسية ومدمرة ضدها.

وعلمت المصادر أيضًا أن حديد غاضبة من إطلاق الشركة حملة تربط أي شخص بمأساة، مثل مذبحة ميونيخ خلال دورة الألعاب الأولمبية عام 1972، حيث يتعارض العنف مع آراء بيلا.

وأفاد موقعTMZ أن بيلا لا تزال مرتبطة بعقد مع شركة أديداس، على الرغم من التقارير السابقة التي أشارت إلى أن الشركة أوقفت تعاونها معها بشكل دائم.

وفي يوم الجمعة 19 يوليو/تموز، أعلنت الشركة أنها قررت استبعاد بيلا من حملتها. كما اعتذرت شركة أديداس قائلة إنها لم تقصد أي صلة بين إطلاق المنتج والمآسي التاريخية، وأعلنت أنها ستراجع حملتها.

وأثار استبعاد حديد من الحملة موجة من الانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أُطلقت دعوات واسعة النطاق لمقاطعة شركة أديداس عبر المنصات.

يشار إلى أن الشركة الألمانية الشهيرة أعادت طرح هذا الحذاء بإطلالة مستوحاة من موضة الريترو هذا الصيف، تحت اسم“SL72″، وهو نسخة من موديل ارتداه الرياضيون خلال أولمبياد ميونيخ.

وكالات

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=32823