أسعار النفط ترتفع بنسبة 1% وسط مخاوف بشأن المعروض وتعافي السوق


شهدت أسعار النفط انتعاشًا بنسبة 1% تقريبًا في بيئة تداول متقلبة اليوم، متعافية من أدنى مستوياتها في عدة أشهر التي شهدتها يوم الاثنين. ويُعزى هذا التحول في معنويات السوق إلى المخاوف بشأن نقص المعروض وتعافي الأسواق المالية بشكل عام من التراجع الذي شهدته مؤخرًا.

وشهدت العقود الآجلة لخام برنت زيادة قدرها 0.58 دولار، أو 0.8%، لتصل إلى 76.88 دولار للبرميل بحلول الساعة 11:38 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة. وفي الوقت نفسه، ارتفعت أيضًا العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي(WTI) لترتفع أيضًا بمقدار 0.68 دولار أو 0.9% لتصل إلى 73.62 دولار للبرميل.

ومما يدعم الحركة الصعودية في أسعار النفط الانخفاضات الأخيرة في مخزونات النفط الخام والوقود في مراكز التداول الرئيسية. وأشار محلل يو بي إس إلى أن سوق النفط لا يزال يبدو أنه يعاني من نقص في المعروض، مع استمرار انخفاض المخزونات.

وتكشف البيانات أن مخزونات النفط الخام الأمريكية قد انخفضت للأسبوع الخامس على التوالي اعتبارًا من 26 يوليو، وهي أطول سلسلة من الانخفاضات منذ يناير 2021. وعلاوة على ذلك، وصلت مخزونات الوقود في مركز أمستردام-روتردام-أنتويرب التجاري في أوروبا إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير/شباط اعتبارًا من 3 أغسطس/آب، وفقًا لما أوردته شركة الاستشارات الهولنديةInsights Global.

شهدت الجلسة السابقة انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى أدنى مستوى لها منذ أوائل يناير، ووصل خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له منذ فبراير، وسط موجة بيع في أسواق الأسهم العالمية التي غذتها المخاوف من الركود الأمريكي.

وتؤثر الولايات المتحدة، باعتبارها أكبر مستهلك للبترول، تأثيرًا كبيرًا على الطلب العالمي على النفط. وبالتالي، فإن صحتها الاقتصادية عامل حاسم بالنسبة لسوق النفط.

يوم الاثنين، رد صناع السياسة في البنك المركزي الأمريكي يوم الاثنين على فكرة أن بيانات الوظائف الأضعف من المتوقع لشهر يوليو تشير إلى ركود اقتصادي. وبالإضافة إلى ذلك، أشار ستاونوفو إلى أن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة تجاوز على الأرجح 9 ملايين برميل يوميًا الأسبوع الماضي، مما قد يكون علامة على الثقة في مرونة الاقتصاد في البلاد.

رويترز

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=32953