بعد 2000 عام العثور على مدينة الإسكندر الأكبر في العراق


أعلن خبراء في الآثار العثور على مدينة الإسكندر الأكبر بعد مرور 2000 عام على اختفائها، والتي أقامها بالعراق ولم يعثر عليها بعد ذلك.
وبحسب صحيفة الـ«ديلي ميل» البريطانية، فإن المدينة الضائعة كانت مكانا سحريا يشرب فيه الناس الخمر، فيما ينطق الفلاسفة العراة بالحكمة، حسب الأقاصيص والأحاديث القديمة المتواترة.
ولاحظ الخبراء ما بدا أنه آثار قديمة، في بلدة «قلعة دربند» العراقية، لدى تفحُّصهم صوراً تجسسية أمريكية التُقطت في الستينيات، قبل أن تُرفع عنها السرية وتُنشر علناً عام 1996، حيث عجز علماء الآثار سنين عن اكتشاف الموقع ودراسته كما يجب نظراً إلى عدم الاستقرار السياسي في البلاد.
وقد قام العلماء بالاستعانة بصور حديثة ملتقطة بطائرة من دون طيار، وبإجراء بعض الدراسات في الموقع، تأكد للعلماء تماماً أن هذا الموقع، خلال القرنين الأول والثاني قبل الميلاد، كان يحتضن مدينة ذات طابع إغريقي وروماني قوي.
وفي التماثيل الرومانية واليونانية الكثيرة وقطع قرميد التيراكوتا (الطين الناضج) الكثيرة، هناك إشارة إلى أن المدينة التي تشتهر في يومنا هذا بتجارة النبيذ هي من تأسيس الإسكندر، بحسب الصحيفة البريطانية.
ووجد العلماء تمثالين هامين أحدهما لامرأة يُعتقد أنها بيرسيفوني إلهة الزرع الإغريقية، فيما الآخر يُعتقد أنه لأدونيس رمز الخصوبة.

وكالات

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=9492