عاجل

طائرات "إسرائيلية" ترمي مناشير تحذيرية فوق الأراضي السورية    الحرارة أعلى من معدلاتها والجو خريفي وصحو بشكل عام    تراجع أسعار النفط اليوم الخميس بفعل زيادة في مخزونات البنزين بالولايات المتحدة    "ستاندرد تشارترد": الدولار الأمريكي لا يزال عرضة لتراجع كبير    تراجع أسعار الذهب اليوم الخميس قبل صدور بيانات طلبات إعانة البطالة في أمريكا    نشرة وسطي مصارف وصرافة التاريخ الخميس 22 -10 -2020    "ناسا" تنجح في الحصول على عينة صخور فضائية يعود تاريخها إلى تكوين الشمس    الولايات المتحدة تتجه لنقل قوات من ألمانيا إلى مناطق قريبة من الحدود الروسية    هبوط الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء لأدنى مستوى في شهر    تراجع أسعار النفط اليوم الأربعاء بأكثر من 1% والمخزونات الأميركية تؤجج مخاوف من تخمة الإمدادات    

دراسة جديدة: الولايات المتحدة معرضة لخطر الكوارث البيئية بسبب النفايات النووية

2020-01-29

قد تواجه الولايات المتحدة خطر التلوث النووي بسبب عدم كفاية طرق تخزين النفايات النووية، حسبما كشف منشور جديد في مجلة Nature Materials.

ووفقًا للعالم الرئيسي في البحث، شياولي جو، فإن التقنيات الحالية ليست كافية للحفاظ على تخزين النفايات بأمان، لأن المواد المستخدمة في طرق التخزين الحالية سرعان ما تتآكل، مما يزيد من خطر تسرب النفايات النووية إلى التربة والماء والهواء .

وكما أوردت وكالة سبوتنيك، أجرى فريق البحث تجربة في ظروف محاكاة تحت جبل يوكا حيث من المتوقع بناء مستودع النفايات الأمريكي. اكتشفوا أن مستوى التآكل في الفولاذ المقاوم للصدأ، المستخدم في علب التخزين، كان "شديداً" بسبب التفاعلات الكيميائية التي تسرعها النفايات النووية.

وقال "جو": "في سيناريو الحياة الواقعية، تكون أشكال النفايات الزجاجية أو الخزفية على اتصال وثيق مع العلب المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ. إنها تخلق بيئة عدوانية فائقة يمكنها تآكل المواد المحيطة".

ووفقًا للعالم، في حالة تلف غلاف الحاويات، فإن المواد المشعة عالية المستوى يمكن أن تسبب دمارًا بيئيًا.

وحسب ما ورد، لا تملك الولايات المتحدة حاليًا مكبًا للنفايات النووية من صناعة الدفاع، والتي يتم تخزينها عادة داخل عبوات معدنية مدفونة تحت الأرض بالقرب من المنشآت النووية التي أنتجت فيها.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account