عاجل

وزارة الصحة: تسجيل ٣٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى ٣٨٠٠     يطرأ غداً انخفاض على درجات الحرارة    المهندس عرنوس: المهندس عرنوس: الحكومة تضع في سلم أولوياتها بحث وسائل زيادة الدخول والحفاظ على القوة الشرائية لليرة وترشيد الاستيراد.. تحسين الأداء الإداري وزيادة النمو الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز دور الإعلام في خدمة الوطن والمواطن..    الثقافة تكرم المتحررين من الأمية الحاصلين على شهادات متوسطة وعليا بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية    وزراء خارجية بريطانيا وألمانيا وفرنسا: لا أثر قانوني للإعلان الأمريكي بشأن إيران    الجيش السوري يستهدف محيط النقطة التركية بريف جسر الشغور    نشرة وسطي مصارف وصرافة التاريخ الأحد 20 -09 -2020    باشليه: ارتكاب «جرائم حرب» في مناطق سيطرة تركيا شمال سورية    تفجير قنبلة في منطقة المزة بدمشق     قرار حكومي بتعديل تعبئة مادة البنزين لجميع الآليات العامة والخاصة اعتبارا من الغد    

خطر يهدد وجود الموز في العالم .. ما القصة؟

2020-02-05 -- 12:30 ظهرا

هل تستطيع تخيل العالم دون وجود الموز فيه؟ هل هذا ممكنًا أصلًا؟ ماذا يحدث وما هو الخطر الذي يواجه الموز؟

هناك نوع من أنواع الفطريات القاتلة وجود في كولومبيا والتي تعد سادس ممول للموز في العالم، وهذا الفطر يهدد وجود الموز في العالم أجمع.

هذا النوع من الفطريات استطاع الوصول إلى أمريكا اللاتينية، وهي موطن الموز في العالم.

حيث أعلنت وزارة الزراعة الكولومبية قبل عدة أيام عن عثورها على نوع من أنواع الفطريات السامة، والذي يدعى(TR4)، ودعت المزارعين للتخلص من المحصول الخاص بهم في هذه الأماكن.

وللأسف فإن المتخصصين قلقين من إمكانية التخلص من هذا النوع من الفطريات.

لقد تم اكتشاف هذا النوع من الفطريات لأول مرة في عام 1989 في تياوان، ثم في دول أخرى مثل لبنان والهند واستراليا.

هذا الفطر ينتقل عبر التربة، ومن السهل أن ينتقل من خلال الجرارات وأحذية العاملين في الأرض، ومن الممكن أن يبقى كامنًا لعدة سنوات حتى يتمكن من الدخول إلى جذور الموز عبر الماء من أجل امتصاص المغذيات الموجودة فيه.

أشار المختصون أنه من الصعب معرفة كم من الوقت كان هذا النوع من الفطريات متواجد، وهذا ما دفع المزارعين إلى التخلص من المحصول واتلافه.

وأفاد المختصون أن هذا الوباء من شأنه أن يغير طبيعة الموز التي نعرفها بشكل نهائي!


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account