عاجل

وزارة الصحة: تسجيل ٣٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا مايرفع عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى ٣٨٠٠     يطرأ غداً انخفاض على درجات الحرارة    المهندس عرنوس: المهندس عرنوس: الحكومة تضع في سلم أولوياتها بحث وسائل زيادة الدخول والحفاظ على القوة الشرائية لليرة وترشيد الاستيراد.. تحسين الأداء الإداري وزيادة النمو الاقتصادي وتحقيق العدالة الاجتماعية وتعزيز دور الإعلام في خدمة الوطن والمواطن..    الثقافة تكرم المتحررين من الأمية الحاصلين على شهادات متوسطة وعليا بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية    وزراء خارجية بريطانيا وألمانيا وفرنسا: لا أثر قانوني للإعلان الأمريكي بشأن إيران    الجيش السوري يستهدف محيط النقطة التركية بريف جسر الشغور    نشرة وسطي مصارف وصرافة التاريخ الأحد 20 -09 -2020    باشليه: ارتكاب «جرائم حرب» في مناطق سيطرة تركيا شمال سورية    تفجير قنبلة في منطقة المزة بدمشق     قرار حكومي بتعديل تعبئة مادة البنزين لجميع الآليات العامة والخاصة اعتبارا من الغد    

الأطباء يكشفون عن الأعراض الأولى لسرطان الكبد

2020-02-13 -- 11:00 ص

يتم تشخيص سرطان الكبد الناجم عن الأعراض "الغامضة" في معظم الحالات في المراحل المتأخرة، الأمر الذي يعقد العلاج ويجعله صعبا للغاية.

كشف الأطباء عن الأعراض الأولى لسرطان الكبد، وفي حال تعرضك لها، يجب عليك مراجعة الطبيب المختص على الفور والقيام بالتحاليل اللازمة.

من أحد أعراض سرطان الكبد هو الألم المتقطع في المعدة أو في الجزء العلوي من البطن. كما يمكن أن يشعر الشخص بألم في منطقة الكتف الأيمن ويمكن أن ينتشر إلى منطقة الظهر أو الجزء الأسفل والأيمن من الصدر.

وهذه الأعراض هي من الأعراض الأولى التي تشير إلى تطور أورام الكبد، ولكن بالإضافة إلى ذلك هناك عدد من الأعراض الأخرى.

كما أن الانخفاض الحاد في الوزن يمكن أن يشير إلى الإصابة بسرطان الكبد بالإضافة إلى الغثيان المتكرر وفقدان الشهية وطاقة الجسم وتورم البطن واصفرار بياض العين والجلد، والشعور بالشبع بعد تناول كمية صغيرة من الطعام، وفق موقع "وان".

ويوصي الأطباء بالتخلي عن العادات السيئة، مثل الإفراط في تعاطي الكحول والتدخين، لتقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد. ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على الفواكه والخضروات والأسماك والحليب والعسل واللحوم والحبوب والزيوت النباتية وغيرها من المنتجات الصحية، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account