عاجل

حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم الخميس 18 نيسان/أبريل 2024‎‎    مواعيد مباريات اليوم الخميس 18-4-2024 والقنوات الناقلة..    دويتشه بنك يعدل توقعاته لأسعار الذهب العالمية في العام الحالي والقادم    

ثغرة في تطبيق الإنستغرام تؤدي إلى إختراق الهواتف عن بعد

2020-09-25 -- 00:05 ص

أكد تقرير نشر عبرThe Hacker News اليوم على رصد ثغرة أمنية في تطبيق الإنستغرام على منصة الأندوريد عبر باحثيCheck Point، والتي تتيح إختراق الهواتف الذكية عن بعد.

ووصف باحثيCheck Point الثغرة الأمنية الجديدة التي كُشِف عنها في تطبيق الإنستغرام بالثغرة الخطيرة، التي تؤدي إلى إختراق هواتف المستخدمين عن بعد عن طريق إرسال صورة صممت خصيصاً لضحية عملية الإختراق.

كما أكد التقرير على أن خطورة هذه الثغرة لا تتوقف على إختراق الهواتف عن بعد فقط، بل إنها تمتد إلى إمكانية تنفيذ بعض الإجراءات بالنيابة عن المستخدم داخل تطبيق الإنستغرام، ومن بين هذه الإجراءات إمكانية حذف الصور، أو نشر الصور من حساب المتسلل الخاص، إلى جانب إختراق الجهاز وتنفيذ بعض التعليمات البرمجية.

ولقد أشارت شركة الفيس بوك إلى أن عملية الإختراق تؤثر على إصدارات الإنستغرام التي أصدرت قبل إصدار رقم 128.0.0.26.128، الذي أطلق في 10 من فبراير هذا العام.

أيضاً أشار باحثيCheck Point على أن هذا الإختراق يؤدي إلى التجسس على خصوصية المستخدم في نطاق واسع، ولقد قامت شركة الفيس بوك بمعالجة المشكلة مباشرة بإصدار تصحيح للتطبيق منذ 6 أشهر، إلا أن الثغرة الأمنية كشف عنها بشكل عام في هذا الوقت لدفع مستخدميInstagram لتحديث التطبيق وتفادي عمليات التسلل والإختراق للحسابات الخاصة بهم.

من جانب أخر أشار باحثيCheck Point إلى أن هذه الثغرة قد تؤدي أيضاً إلى التلاعب بالتعليمات البرمجية للأجهزة عن بعد، وذلك نتيجة لتصريح الوصول الذي يقدم من المستخدم في التطبيق، والذي يسمح للتطبيق بالوصول إلى الكاميرة، وجهات الإتصال، ونظام تحديد المواقع، ومكتبة الصور وأيضاً الميكروفون.

يذكر أن عملية الإختراق تتم عن طريق إرسال صورةJPEG تالفة عبر البريد الإلكتروني أو الواتس اب، حيث يبدأ إختراق الإنستغرام عقب حفظ الصورة على الجهاز ومن ثم إطلاق تطبيق الإنستغرام لتبدأ عملية الإختراق.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account