عاجل

النفط يواصل خسائره اليوم الخميس بتراجع 4% بفعل تجدد الإغلاقات    طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات رعدية فوق بعض المناطق    تركيا تسحب قواتها من نقطة مراقبة غربي حماة    الرئيس الأسد يستقبل وفداً روسياً برئاسة لافرنتييف واللقاء يتمحور حول المؤتمر الدولي حول اللاجئين المزمع عقده في دمشق والتحضيرات له    مهاجم نيس يدعى "إبراهيم".. وفرنسا: "الرد سيكون صارما"    هبوط أسعار الذهب عالمياً اليوم الأربعاء مع تضاؤل احتمالات الاتفاق على حزمة التحفيز قبل الانتخابات الأمريكية    صعود النفط 2% اليوم الأربعاء بفعل إغلاقات خليج المكسيك، لكن التوقعات ضعيفة    اختراق الموقع الإلكتروني لحملة ترامب الانتخابية    نشرة وسطي مصارف وصرافة التاريخ الأربعاء 28 -10 -2020    اليونان تشتري 20 طائرة مقاتلة "35ــF" أمريكية.. كانت مخصصة لتركيا     

روسيا تكشف ضلوع الغرب بتجديد مسرحية الكيماوي

2020-10-16 -- 19:00 م

أكد مسؤول بالدوما في روسيا أن الاستفزازات المتكررة التي يقوم بها الإرهابيون باستخدام الأسلحة الكيميائية في سورية ومحاولات تضليل الرأي العام العالمي أصبحت مكشوفة امام الجميع.

وقال نائب رئيس مجلس الدوما الروسي بيوتر تولستوي اليوم الخميس إن الإرهابيين الذين يحاولون خداع المجتمع الدولي عبر الإرهاب الإعلامي وخلق الاستفزازات المتكررة في سورية سوف ينالون العقاب المناسب.

إلى ذلك أوضح رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما في روسيا ليونيد سلوتسكي أن التلاعب بورقة السلاح الكيميائي يجري منذ فترة طويلة مؤكداً أن أي استفزازات بهذا الشأن لاتهام الدولة السورية محكومة بالفشل ولن تلقى أي تأييد.

ولفت سلوتسكي إلى أن الإرهابيين الموجودين في إدلب يحاولون مرة تلو أخرى القيام باستفزازات باستخدام مواد سامة لتأليب الرأي العام العالمي على سورية، مشيراً في هذا السياق إلى محاولات النظام التركي التستر على التنظيمات الإرهابية في إدلب مثل جبهة النصرة وغيرها.

من جهته وصف يفغيني بريماكوف رئيس الوكالة الفيدرالية للتعاون الدولي في روسيا “روس سوترودنيتشسفو” الاستفزازات الإرهابية باستخدام الأسلحة الكيميائية في سورية بانها تدل على حماقة الإرهابيين لأن محاولاتهم أصبحت معروفة لدى الجميع منذ وقت طويل ويتم القضاء عليها وإحباطها قبل البدء بها.

ولفت بريماكوف إلى أن روسيا فضحت بالأدلة والحقائق مثل هذه الفبركات باستخدام الأسلحة الكيميائية مضيفا إن ما يسمى الغرب الديمقراطي لا يصغي للحقائق ويعلن اتهاماته بصورة مسبقة قبل التحقق من صحتها.

وشدد بريماكوف على أن الشعب السوري الذي تمرس في النضال ضد الاستعمار والإرهاب الدولي قادر على تحرير كامل أراضيه وطرد المحتلين منها.

وكانت وزارة الدفاع في روسيا كشفت أمس عن استعدادات يقوم بها إرهابيو جبهة النصرة لفبركة مسرحية جديدة باستخدام أسلحة كيميائية ضد المدنيين بريف إدلب الجنوبي لاتهام الجيش العربي السوري.

وأكد نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم التابع للوزارة الجنرال الكسندر غرينكيفيتش “وجود معلومات تفيد بأن الإرهابيين يخططون لهجوم باستخدام مواد كيميائية سامة في ريف إدلب الجنوبي حيث نقل الإرهابيون براميل من الكلور إلى منطقة قريبة من بلدة سفوهن القريبة من الأطراف الشمالية الغربية لمنطقة خان شيخون.

سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account