عاجل

سيناتور اميركي: "طفح الكيل، لا يمكننا الاستمرار في تمويل هذه الحرب المروعة".    إصدار قرار بإلغاء تكليف المهندس قيس يوسف يوسف من وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية    تكليف م. خالد_عبد العزيز علي مديراً للنقل في محافظة اللاذقية     

اليونان تشتري 20 طائرة مقاتلة "35ــF" أمريكية.. كانت مخصصة لتركيا

2020-10-27 -- 18:25 م

 وافقت الولايات المتحدة الأمريكية، على بيع 20 طائرة مقاتلة من الجيل الخامس الشبحية“F-35”، وستسلم 6 طائرات منها عام 2022.

وقال موقع“Arabic Defense”، المتخصص في الشؤون العسكرية، إن اليونان ستتسلم طائرات مقاتلة من طراز "إف-35"، كان من المفترض إرسالها إلى تركيا، مشيرًا إلى أن سيتم إدراج 6 طائرات من طراز "إف-35" الأمريكية الصنع في ترسانة سلاح الجو اليوناني بعد أن أعطى وزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو”، الضوء الأخضر لإتمام صفقة بيع 20طائرة مقاتلة " 35ــF " أمريكية إلي اليونان.

 

 وأشار الموقع إلى أنه خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الأخيرة إلى اليونان تم الاتفاق على إرسال 20 طائرة إف-35 إلى أثينا 6 منها سيتم تسليمها في عام 2022.

 

20 طائرة مقاتلة "35ــF" أمريكية

 

وفي وقت سابق، علقت الولايات المتحدة مشاركة تركيا في برنامج تصنيع الطائرة "إف-35" الشبح عقب شرائها المنظومة الصاروخية الروسية إس-400"S-400"، إلاّ أن هذا التعليق لن يدخل حيز التنفيذ إلا بعد عام 2022.  

 

يذكر أن تركيا قد طلبت شراء 100 وحدة من هذه الطائرة المقاتلة الأمريكية، وبدأت تدريب طياريها عليها، لكن الخلاف أوقف التدريب، ولم يسمح إلاّ بتسليم شكلي لـ 3 طائرات لم يصل أي منها إلى الأراضي التركية.

 

وفي سياق ذي صلة، قال موقع"defense news": سيتعين على البنتاغون تأجيل نقل برنامجF-35 إلى الإنتاج الكامل، بسبب تأخير آخر في بدء اختبارات المحاكاة الحاسمة، وقبل أن تتمكن إلين لورد، أكبر مشترٍ للأسلحة في وزارة الدفاع، من تخليص الطائرةF-35 لإنتاجها بسعر كامل، يجب أن تخضع الطائرة لسلسلة من الاختبارات في بيئة المحاكاة المشتركة، والتي تحاكي التهديدات المتقدمة التي لا يمكن تكرارها في اختبارات الطيران الحية.

 

وقالت المتحدثة باسم لورد جيسيكا ماكسويل في بيان: إن الاختبارات تأجلت من ديسمبر 2020 إلى وقت ما في 2021، تم الإبلاغ عن أخبار تأخير الجدول الزمني لأول مرة، من ديسمبر 2019 إلى أواخر مارس 2021 -حتى وقت لاحق من العام المقبل.

 

وعلى الرغم من أن ماكسويل لم تقدم تفاصيل عن جدول زمني جديد لـ"Milestone C"، إلا أنها أشارت إلى أن اختبارات المحاكاة ستبلغ التقرير القانوني الذي يعد شرطًا لمراجعة قرار الإنتاج الكامل، حتى إذا أجريت اختباراتJSE في وقت مبكر من عام 2021، فسوف يستغرق الأمر وقتًا للتحقق من صحة النتائج وتجميع التقرير، مما يجعل من غير المحتمل أن يتم اتخاذ القرار بحلول مارس 2021، وفي غضون ذلك، قال ماكسويل: "سيستمر إنتاجF-35 في الإنتاج الأولي منخفض السعر وفقًا لتفويض الكونغرس والاعتمادات".

 

ومن غير الواضح سبب تراجع جدول اختبارJSE مرة أخرى وفي تقرير 30 يناير، قال روبرت بهلر، مختبِر الأسلحة المستقل في البنتاجون، إن البرنامج "يبدو أنه في طريقه لتوفير" جهاز محاكاة للاختبار هذا الصيف، ومع ذلك، فمن المحتمل أن أعمال تطويرJSE قد تعطلت بسبب جائحةCOVID-19 المستمر.

 

قرار الإنتاج الكامل هو قرار رمزي إلى حد كبير، حيث يشتري البنتاغون بالفعل طائراتF-35 بأرقام مؤهلة كإنتاج كامل السعر لمعظم برامج شراء الطائرات، مع 134 طائرةF-35 تم تسليمها للعملاء الأمريكيين والدوليين في عام 2019.

 

وعلى مدى العامين المقبلين، ستزيد شركة لوكهيد الإنتاج إلى حوالي 14 طائرة من طرازF-35 شهريًا، أو ما يزيد على 160 طائرة يتم تسليمها سنويًا، حسبما قال دارين سيكيغوتشي ، نائب رئيس شركة لوكهيد لإنتاج "إف -35".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account