عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

روسيا تستعد لمنافسة تيك توك بتطبيق جديد

2020-12-29 -- 15:35 م

تخطط جاز بروم ميديا ، الشركة الإعلامية الرائدة في روسيا، التي تدعمها شركة الطاقة العملاقة المملوكة للدولة “جازبروم”، لإطلاق تطبيق مشاركة الفيديوهات القصيرة يحاكي “تيك توك”.


ونقلت صحيفة “كوميرسانت” التجارية اليومية عن ألكسندر زاروف، الرئيس التنفيذي لشركة جازبروم ميديا، قوله إن الشركة القابضة اشترت خدمة تسمى “يا مولوداتس.

وأوضح زاروف أن التطبيق تم تطويره بدعم من مؤسسة إينوبراكتيكا(Innopraktika)، وهي منظمة تديرها كاترينا تيخونوفا. وتستخدم جازبروم ميديا برنامج المشروع لتسريع إنشاء خدمة الفيديو الجديدة للمدونين الروس.

وتولى زاروف مسؤولية شركة جازبروم ميديا في وقت سابق من هذا العام بعد أن ترك منصبه بصفته رئيسا للهيئة الروسية للرقابة الإعلامية (روسكومنادزو) التي كانت وراء الفشل في حجب خدمة الرسائل “تليغرام”.

وتعتبر جازبروم ميديا واحدة من المؤسسات الإعلامية الكبرى في روسيا، وتمتلك بعض القنوات التلفزيونية الأكثر مشاهدة ومجموعة من المحطات الإذاعية.

وأعلن زاروف في وقت سابق من هذا الشهر أن جازبروم تستعد لإطلاق موقعين مشابهين لموقع يوتيوب في العامين المقبلين.

ووفقا للمعلومات، فإن أحدهما هو نسخة محسنة من خدمة البث “روتوب” (Rutube)، وهي المنصة التي تستهدف المتحدثين الروس والتي استحوذت عليها شركة جازبروم ميديا في عام 2008.

وقال زاروف إن الشركة كانت تعمل لمدة عام تقريبا من أجل تحديثها وجعلها على قدم المساواة مع يوتيوب من حيث الأدوات.

وفي السنوات الأخيرة، أصبحت يوتيوب منصة شائعة بشكل متزايد بالنسبة إلى الشباب الروسي، حيث حصدت بعض القنوات الأكثر مشاهدة عشرات الملايين من المشاهدات.

كما أصبحت مصدرا للأخبار المستقلة وبديلا عن القنوات التلفزيونية الرئيسية التي تخضع في الغالب لسيطرة السلطات الروسية. وكثفت السلطات الروسية جهودها لتشديد السيطرة على الجزء الروسي من الإنترنت.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account