عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

منها اللب السوري.. 9 أطعمة غنية بالبوتاسيوم مفيدة لصحة القلب وضغط الدم

2021-01-10 -- 01:30 ص

عد البوتاسيوم من أهم المعادن المفيدة لموازنة الماء والأملاح في الدم، والحفاظ على صحة القلب وتقوية عضلاته، ما يسهل ضخ الدم لجميع أعضاء الجسم، كما أنه يحافظ على ضغط الدم ويساعد الشرايين على مرونتها، ويقي من ارتفاعه.

ويعد الموز من أغنى مصادر البوتاسيوم، المفيد لصحة القلب والكلى، وكذلك العضلات، وهناك العديد من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم نستعرضها إليكم:

1 -  الموز

فثمرة الموز متوسطة الحجم تحتوي على 422 ملغم من البوتاسيوم، وهو ما يعادل 9% من الكم اليومي الذي ينصح به الخبراء. ويحتوي الموز أيضاً على المغنيسيوم والحديد وفيتامين"C" و"B6" والنحاس والمنغنيز والألياف.

2 -  الأفوكادو

هي من الفواكه المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وتوفر كل 100 غرام من الأفوكادو حوالي 485 ملغم من البوتاسيوم.
والأفوكادو غني بالدهون أحادية التشبع، المفيدة للقلب، كما أنها غنية بالألياف والفولات والمغنيسيوم وفيتامين"B5" و"B6" و"E" و"K".

3 -  البطاطس

حبة البطاطس متوسطة الحجم تحتوي على 926 ملغم من البوتاسيوم، كما أنها مصدر أساسي لفيتامين"C" و"B6" والمعدن والمغنيسيوم والألياف والفولات.

وينصح بتناول البطاطس بقشرها نظراً لاحتواء القشور على فوائد عديدة.

 4 - البطاطا الحلوة

كل 100 غرام من البطاطا الحلوة تحتوي على 475 ملغم من البوتاسيوم، كما أنها مصدر جيد لفيتامين"A".

5 -  الطماطم

الطماطم وجميع منتجاتها تحتوي على البوتاسيوم، حيث إن كل 100 غرام من معجون الطماطم يحتوي على 439 ملغم من البوتاسيوم، كما أن كوبا واحدا من عصير الطماطم يحتوي على 556 ملغم من البوتاسيوم. وإضافة إلى فوائدها العديدة، تحتوي الطماطم على الـ"توماتين" الذي يخفض مستوى الكوليسترول في الدم.

6 -  الفاصوليا

هناك أنواع عدة من الفاصوليا، إلا أنها جميعاً تتفق في احتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم، كما أن الفاصوليا غنية بالبروتين والأحماض الأمينية.

7 -  المشمش المجفف

كل 100 غرام من المشمش المجفف تحتوي على 1162 ملغم من البوتاسيوم، كما تحتوي على عدد كبير من مضادات الأكسدة التي تقي من عدة أمراض مثل السكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان. كما أنه مفيد لصحة العظام.

8 -  الزبادي

كل 100 غرام من الزبادي تحتوي على 155 ملغم من البوتاسيوم، كما أن الزبادي يعد مصدراً جيداً للبروتين والكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم وفيتامين"B".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account