عاجل

فيديو لمقاتلي "التقدمي الاشتراكي" يحرج جنبلاط

2021-01-11 -- 11:30 ص

أثار فيديو يظهر فيه مقاتلون من الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، الذي يتزعمه وليد جنبلاط، وهم يقومون بتدريبات ومناورات عسكرية في إحدى جرود جبال لبنان، جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيديو الذي حمل عنوان "مجدلبعنا" ونشره المنشد حسيب الخشن قبل 3 ايام، أحرج "جنبلاط" الذي ينتقد دائما سلاح حزب الله، ويشدد بشكل مستمر على تمسكه بالدولة ومؤسساتها.

نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبروا أن الفيديو يناقض تصريحات الزعيم جنبلاط الذي ينادي دائما، بحصر السلاح فقط بالأجهزة الأمنية والجيش.

وبعد نشر الفيديو الذي حظي بأكثر من 35 ألف مشاهدة، سرت أخبار عن استدعاء حسيب الخشن إلى التحقيق لدى أجهزة أمنية، إلا أن تسجيلاً صوتياً تمّ تداوله على خدمة الواتساب نفى فيه الخشن اعتقاله أو وجوده خلف القضبان أو استدعاءه من قبل مخابرات الجيش أو أمن الدولة أو فرع المعلومات، مؤكداً أنه موجود في منزله.

والمشاهد مدرجة ضمن نشيد أعده حسيب الخشن، تحت عنوان "مجدلبعنا"، يُسمع فيه هتاف "لبيك يا سلمان"، وعبارة "راجع يدوي مدفعنا"...

النشيد، تم تصوير مشاهد خاصة به يظهر فيه مقاتلون مزعومون يحملون علم "الحزب التقدمي الاشتراكي" وعلم الخمسة حدود، وهي الراية المعتمدة لطائفة الموحدين الدروز. ويحمل المقاتلون أسلحة متوسطة وخفيفة وقناصات، ويستقلون عربات رباعية الدفع، وقد صورت المشاهد خصيصاً للأغنية.

ففي قناته في "يوتيوب"، يمكن العثور على نشيد باسم "مزرعة الشوف"، و"أغميد" و"شانيه" و"رأس المتن" و"بتاتر"... اضافة الى اناشيد "يا جباه العالية" وغيرها، وجميعها من كلمات وألحان حسيب الخشن، وتتضمن مشاهد مصورة لمقاتلين.

البوابة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account