عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

Microsoft وGoogle تتنازعان علانية وسط استفسارات بشأن الاختراق والمنافسة

2021-03-14 -- 08:00 ص

مدفوعًا جزئيًا بالضغط من المشرعين والمنظمين على القوة غير العادية التي تمارسها شركتا التكنولوجيا على الحياة الأميركية ، تتصارع شركة محركات البحث العملاقة ومقرها كاليفورنيا وشركة البرمجيات التي تتخذ من واشنطن مقراً لها لإلقاء بعضهما البعض تحت الحافلة.

يُذكر أن التوترات بين شركةMicrosoft وشركةGoogle المملوكة لشركةAlphabet اندلعت منذ فترة، لكن التنافس أصبح علنيًا بشكل غير عادي في الأيام الأخيرة حيث تم وضع المديرين التنفيذيين من الشركتين في موقف دفاعي بشأن الأزمات المتنافسة.

من ناحية اخرى، تواجهGoogle شكاوى من الحزبين - وغضبًا صحفيًا - بشأن دورها في الحصول على عائدات إعلانات صناعة الإعلام ، وهو موضوع جلسة استماع في الكونغرس لمكافحة الاحتكار يوم الجمعة.

وفي الوقت نفسه، تواجهMicrosoft تدقيقًا لدورها في انتهاكات الأمن السيبراني المتتالية.

في البداية ، استفاد أيضًا المتسللون الروس المزعومون الذين اخترقوا شركة البرمجيات في تكساسSolarWinds  من برنامج السحابة منMicrosoft لاقتحام بعض عملاء الشركة.

والثاني، الذي تم الكشف عنه في 2 مارس، رأى أن قراصنة صينيين يُزعم أنهم يسيئون استخدام ثغرات لم تكن معروفة من قبل لتفريغ رسائل البريد الإلكتروني من عملاءMicrosoft حول العالم.

وفي خطاب أمام المشرعين يوم الجمعة في اللجنة الفرعية لمكافحة الاحتكار التابعة لمجلس النواب بشأن الأخبار، كان من المقرر أن يطلق رئيسMicrosoft براد سميث رصاصة علىGoogle، ليخبر الممثلين أن المؤسسات الإعلامية مجبرة على "استخدام أدواتGoogle، والعمل على تبادلات إعلاناتGoogle، والمساهمة ببيانات في العمليات، ودفع أموالGoogle "، وفقًا لمقتطفات من شهادته التي نشرها موقعAxios.

وردتGoogle قائلة إن "اهتمامMicrosoft الجديد بمهاجمتنا يأتي في أعقاب هجومSolarWinds وفي لحظة سمحت فيها لعشرات الآلاف من عملائها - بما في ذلك الوكالات الحكومية في الولايات المتحدة وحلفاء الناتو والبنوك والمنظمات غير الربحية، ومزودي الاتصالات، والمرافق العامة، والشرطة، ووحدات الإطفاء والإنقاذ، والمستشفيات، ويفترض، المؤسسات الإخبارية - ليتم اختراقها بشكل نشط عبر نقاط ضعفMicrosoft الرئيسية".   

تكنولوجيا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account