عاجل

مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون العلمي والبحثي بين جامعة دمشق ومؤسسة الصناعات النسيجية

2021-04-13 -- 14:35 م

وقعت جامعة دمشق والمؤسسة العامة للصناعات النسيجية اليوم مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون العلمي في مجالات البحث والتطوير والتدريب والتأهيل بما يتناسب مع الاحتياجات الصناعية المحلية.

وبموجب المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور محمد يسار عابدين والمهندس حارث مخلوف المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية تتعاون المؤسسة مع كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق في مجال البحث العلمي لإنجاز النشاطات المتعلقة بالمشاريع والأبحاث التي يمكن الاستفادة منها بإيجاد حلول عملية للمشاكل التي تواجه قطاع الصناعات النسيجية وتحسين أدائه وبما يحقق تطوير العملية الإنتاجية والفنية والإدارية.

ووفق المذكرة يتبادل الجانبان الخبرات الأكاديمية في المجال الصناعي العملي ويتم تنظيم زيارات دورية لتبادل المعلومات التي تغني العملية التعليمية والصناعية معا إضافة إلى عقد ندوات وورشات عمل تدريبية مشتركة تتضمن محاور البحث ذات الأولوية بالنسبة للطرفين.

كما اتفق الجانبان على تقديم مخابرهما وورشاتهما وكل الوسائل اللازمة لتسهيل عملية التنفيذ ووضع برامج للتدريب المتبادل بما يسهم بتطوير الموارد البشرية ومساعدة القطاع الصناعي النسيجي على تجاوز المعوقات التي يعاني منها.

وتدخل المذكرة حيز التنفيذ بعد اعتمادها من مجلس التعليم العالي وتبقى سارية المفعول لمدة ثلاث سنوات.

حضر توقيع المذكرة نائبا رئيس الجامعة للشؤون العلمية وشؤون التعليم المفتوح وعميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ورؤساء الاقسام في الكلية وعدد من مديري الشركات التابعة للمؤسسة العامة للصناعات النسيجية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account