عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً مع انخفاض الدولار والعوائد، والأنظار على بيانات اقتصادية أميركية

2021-04-15 -- 13:00 م

ارتفعت أسعار الذهب الخميس 15 ابريل بدعم من ضعف الدولار وتراجع عوائد السندات الأميركية، بينما يترقب المستثمرون تقرير طلبات إعانة البطالة الأمريكية الأسبوعي وبيانات مبيعات التجزئة لشهر مارس آذار للحصول على مزيد من الوضوح بشأن تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1744.60 دولار للأونصة بحلول الساعة 08:07 بتوقيت غرينتش. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6% إلى 1745.80 دولار للأونصة.

ونزل الدولار لأدنى مستوى في أربعة أسابيع مقابل منافسيه، مما يقلص تكلفة الذهب لحائزي بقية العملات.

وفي غضون ذلك، قبعت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع. ويقلص انخفاض عوائد السندات تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا.

وقال جيروم باول رئيس الفدرالي الأميركي الأربعاء إن الفدرالي سيخفض مشترياته الشهرية من السندات قبل التزامه برفع أسعار الفائدة.

هذا ويترقب المستثمرون الآن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية الأميركية وبيانات مبيعات التجزئة لشهر مارس آذار المقرر صدورهما في وقت لاحق اليوم لاستقاء المزيد من المؤشرات بشأن تعافي أكبر اقتصاد في العالم.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضة 0.2% إلى 25.47 دولار وزاد البلاديوم 1.7% إلى 2721.96 دولار. وارتفع البلاتين 1.1% إلى 1182.97 دولار.

ذهب


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account