عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

الاتحاد الأوروبي يطلق منصة رقمية ليستفتي مواطنيه بشأن مشروعه المستقبلي

2021-04-21 -- 05:00 ص

أطلق الاتحاد الأوروبي منصة رقمية يشارك فيها مواطنو الاتحاد الأوروبي ترمي إلى إبداء آرائهم في السبل الكفيلة لترقية الوعي بمستقبل المشروع الأوروبي. و المحتوى الذي تتضمنه المنصة، متوافر بـ24 لغة أوروبية، المنضوية ضمن لغات دول الاتحاد الأوروبي.

ينتظر عضو البرلمان الأوروبي والرئيس المشارك للجنة التنفيذية ، غي فيرهوفستادت، الحصول على مختلف الاستبيانات التي يمكن أن تحدث بفضل هذه الأداة الجديدة حسب رأيه وأوضح في هذا الإطار "لن يكون هناك نقاش واحد فقط ، سيكون هناك عدة، بل مئان النقاشات، في هذا الصدد".

وتم إطلاق مشروع مستقبل أوروبا، من اجل استخلاص العبر بما يريده الأوروبيون في ظل الأوضاع الحالية حيث من المتوقع أن تظهر النتائج في ربيع العام المقبل.

وفي السياق ذاته، كشفت دراسة استقصائية جديدة أجرتها في شباط/فبراير، شركة كانتار الاستشارية بتكليف من البرلمان الأوروبي أن جائحة كوفيد-19 عزّزت إيمان المواطنين الأوروبيين بأن "الاتحاد الأوروبي يسير صوب الطريق الصحيحة لتطوير حلول فعالة لمكافحة كوفيد-19 وعواقبه".

وفي استبيان نهاية عام 2020، "اعتقد المزيد من المشاركين أن الاتحاد الأوروبي، وليس بلدهم بشكل خاص، يسير صوب الطريق الصحيحة، بالإضافة إلى ذلك، يعتقد ما يقرب من ثلاثة من كل أربعة مشاركين (72٪) أن حزمة التحفيز الأوروبية ستسمح لاقتصاد بلادهم بالتعافي من الآثار السلبية لوباء الفيروس بشكل أسرع".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account