عاجل

منشور صيني بخصوص انتشار فيروس كورونا في الهند يثير علامات الإستفهام

2021-05-02 -- 16:00 م

أثار منشور على مواقع التواصل الاجتماعي من حساب مرتبط بالحزب الشيوعي الصيني جدلًا لظهوره وكأنه يسخر من الهند بسبب أزمة فيروس كورونا.

أظهر المنشور على موقعWeibo الصيني صورة لإطلاق صاروخ في الصين إلى جانب صورة لجثث ضحايا كوفيد يتم حرقها في الهند.

نص مكتوب عليه: "إشعال حريق في الصين مقابل إشعال حريق في الهند". تم حذف المنشور، الذي ظهر بعد ظهر يوم السبت، منذ ذلك الحين.

وبحسب ما ورد تم نشره من قبل حساب تابع لوكالة إنفاذ القانون الصينية الرسمية -لجنة الشؤون السياسية والقانونية المركزية للحزب الشيوعي -والتي لديها ملايين من المتابعين على موقعWeibo، وهو موقع تدوين صغير شهير في البلاد.

كتب المستخدمون الذين ردوا على المنشور، الذي تمت مشاركته لاحقًا باستخدام لقطات شاشة من الأصل، أنه "غير مناسب" وأن الصين "يجب أن تعرب عن تعاطفها مع الهند".

وكتب هو شيجين، رئيس تحرير منفذ جلوبال تايمز الإعلامي الصيني: "ارفعوا راية الإنسانية عاليًا في هذا الوقت، أظهروا تعاطفهم مع الهند، وضعوا المجتمع الصيني بحزم على أرضية أخلاقية عالية".

وظهر منشورWeibo بعد يوم من إرسال الرئيس الصيني شي جين بينج رسالة تعزية إلى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بشأن أزمة كوفيد -19 المتفاقمة في البلاد.

وقال شي إن الصين مستعدة لتعزيز التعاون مع الهند وتقديم أي مساعدة إضافية عند الحاجة. تكافح الهند للتعامل مع الموجة الثانية المدمرة من فيروس كورونا، حيث تكافح المستشفيات لعلاج المرضى وسط نقص مزمن في الأسرة والأكسجين الطبي.

يذكر أن الهند سجلت اليوم الأحد حصيلة وفيات يومية بسبب كورونا المستجد، بلغت 3689 وهي أعلى نسبة منذ ظهور الوباء. جاء ذلك بعد يوم من أن أصبحت البلاد أول دولة تسجل أكثر من 400 ألف حالة جديدة في غضون 24 ساعة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account