عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

وزيرة الثقافة تكرّم فاتح وقجميني

2021-05-24 -- 20:30 م

تقديراً لمسيرتهم المعطاءة التي أثرت الحركة الموسيقية والمسرحية بحلب عبر عقودٍ طويلة، وتأكيداّ على اهتمامها بمبدعيها كرمت وزارة الثقافة اليوم الفنان المبدع الموسيقي فاتح غنوم و الفنان المسرحي الكبير ايليا قجميني.

وخلال زيارة وزيرة الثقافة د. لبانة مشوّح للاطمئنان على صحة المبدعين الكبيرين قدمت لهما شهادات تقدير وتكريم لمسيرتهم المعطاءة.

وعبرت عن سعادتها بوجودها في مدينة حلب التي نهضت من تحت الركام وتجاوزت محنتها التي عانتها، وعن سعادتها بشكل خاص لوجودها في حضرة شخصيتين كبيرتين في عالم الفن والثقافة الاستاذ ايليا قجمني الفنان الكبير والمعروف في الوسط السينمائي والمسرحي واول مدير للمسرح القومي في حلب والذي لديه رصيد كبير من الاعمال المسرحية التي اخرجها واغنى المكتبة العربية بكتب مترجمة عن الثقافة والفكر والآثار والمسرح.

والاستاذ فاتح غنوم الفنان والموسيقي الكبير والعازف المبدع على آلة العود والذي شارك بعدد كبيير من الحفلات في سورية وخارجها خلال اربعة عقود.

وختمت السيدة الوزيرة حديثها بالقول: نشكر جميع المبدعين ونقدر جهودهم، تستحقون التكريم وان تشعروا بالفخر كما نشعر نحن بالفخر بوجودكم.

بدورهم عبر المكرمين عن اعتزازهما وسعادتهما بالتكريم مؤكدين بانه بمثابة تكليل لجهودهم في العمل الفني والثقافي، وشكرهم وتقديرهم لوزارة الثقافة لاهتمامها بدعم المثقفين والمبدعين.

 

 

 

 

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account