عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

ماذا كان رد القبائل العربية على مبعوثي واشنطن حيث آبار النفط والغاز ؟

2021-07-26 -- 11:20ص

في مُؤشِّرٍ واضح على تنامي أعمال المُقــاومة، وتَزايُد عمليّاتها ضـدّ قــوّاتها في شرق الفرات، حيث آبار النفط والغاز، وأخصَب الأراضي الزراعيّة السـوريّة التي تُشَكِّل المخزون الاستراتيجي من الجنوب،

بدأت الإدارة الأمريكيّة تَشعُر بالخطـر الزّاحف على قــوّاتها المُحـتلّة، مثلما بدأت تُدرِك أنّ رِهـانها على قـوّات سـورية الديمقراطيّة ذات الأغلبيّة الكُــرديّة رِهــانٌ خاسِــر حتمًا،

ولهذا أرسلت مبعوثيها إلى القبائل العربيّة في المنطقة لتشكيل قـوّات “صحــوات” من العُمـلاء والمُــرتزقة، في مُحاكاةٍ لتجربتها في العِراق.

 

الأنباء القادمة من شرق الفرات تُؤكِّد أنّ المندوبون العـسكريّون الأمريكيّون، مصحوبين بخُبراء من وكالة الاستِــخبارات المركزيّة الأمريكيّة (سي آي إيه) ومُترجمين عرب، زاروا العديد من البُلدان والقُرى في ريف مُحافظة الحـسكة، والتَقوا ببعض شُيوخ عشائر “البني سبعة” أحد أبرز عشائر قبيلة طي، مُحمَّلين بعُروضٍ ماليّة مُغـرية لهُم في حال تبنّي مشروع الصّـحوات الأمريكي من ضِمنها رواتب شهريّة عالية للشّبّان المُنخَــرطين في هذه الصّـحوات.

 

الجميل أن هذه العشائر العربيّة الأبيّة، وزُعـماءها الشّـرفاء، رفـضوا هذه العُروض الأمريكيّة، وطر دوا المبعوثين الأمريكيين، وأكّدوا على انتِمائهم الوطني العُربي وللدّولة الســوريّة، والوقوف في خندقها في مُواجــهة الاحـتِلال الأمريكي وعُملائه حسب ما ذكرته أكثر من وكالة أنباء عالميّة.

 

ما لا تُدركه الولايات المتحدة أنّ الزّمن تغيّر، وأنّ ما كان يَحــدُث في العِراق إبّان الاحــتِلال الأمريكي، لا يُمكِن أن يتكرّر في ســورية، لأنّ القبائل العربيّة اكتشـفت الوجــه الأمريكي البَـشِع، ورأت نتائج سِياساته التّدميريّة في العِراق وســورية وليبيا واليمن، ولهذا لم تَعُد تَشتَرِ أكـاذ يبه وبضائعه ودُولاراته المـســمومة.

 

حــرب التّحــرير ضـدّ القـوّات الأمريكيّة في سـورية والعِراق بدأت تَدخُــل مرحلة الحـسـم ولن تتوقّف حتّى خُروج آخِر جــندي أمريكي مُحــتَل في البلدين.

 

شُكرًا للقبائل العربيّة الأصيلة شرق الفرات التي قالت “لا” كبيرة للمُخــطّطات الاستعـماريّة الأمريكيّة وأكّدت على تمـسّكها بهُويّتها العربيّة دُونَ تردّد، وتأييدها وانخِــراطها في حركة المُقـاومة الوطنيّة التي تتّسع دائرتها هذه الأيّام لاستِعادة السّـيادة السـوريّة على منابع النّفط وكُل منطقة شرق الفرات.

 

أمريكا انهـزمت ليس في سـورية والعِراق فقط، وإنّما في جميع منطقة الشرق الأوسط، ومثلما غادرت قـوّاتها أفغانستان من طَرفٍ واحِد، ودُونَ شُــروط، ستنسـحب من سـورية والعِراق مَهـزومةً وبقُــوّة المُقـاومة، والأيّام القادمة حافلةٌ بالأخبار الطيّبة في هذا المِضـمار.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account