عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

سيناتور أمريكي يهاجم حكومة أردوغان: تحرم شعبها من الحريات الأساسية

2021-07-31 -- 17:20 م

 شن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالكونغرس الأميركي السيناتور الديمقراطي بوب ميننديز هجوما حادا على أوردوغان وحكومته، ووصفها بأنها تحرم شعبها من الحريات الأساسية التي يستحقها.

جاءت هذه التصريحات بعد استقباله نجم كرة السلة الأميركية من أصول تركية اللاعب أنيس كانتر المعارض للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال السيناتور ميننديز عبر حسابه في "تويتر": "سعيد بالدردشة مع اللاعب أنيس كانتر حول حقوق الإنسان في تركيا". وتابع: "لطالما حرمت حكومة أردوغان شعبها من الحريات الأساسية التي يستحقها".

ويعتبر أنيس كانتر معارضا تركيا لحكومة أوردغان وتعرض والديه للاعتقال بسبب مواقفه، وفي العام الماضي نشر كانتر صورة لأردوغان على إنستغرام يصوره على غلاف وهمي لمجلة "تايم" تحت عنوان "إرهابي العام".


وكتب كانتر على التغريدة "ديكتاتور" بجانب الصورة على حسابه.

وفي الأيام الأخيرة، تحدث لاعب الدوري الأميركي للمحترفين إلى أعضاء الكونغرس الأميركي حول حقوق الإنسان وانتهاكات نظام أردوغان في تركيا، بما في ذلك العضو الثاني في مجلس الشيوخ الجمهوري السيناتور جون ثون.

وفي ديسمبر الماضي، تم تعليق حساب إحدى أكبر مجموعات الشتات التركيةTASC في الولايات المتحدة على موقع "تويتر" لاستهدافها لاعب كرة السلة أنيس كانتر.


وجاء تعليق حساب لجنة التوجيه الوطنية التركية الأمريكيةTASC على "تويتر" بسبب تنسيقها لحملة مضايقات ضد كانتر والذي تتهمه الحكومة التركية بأنه من أتباع الداعية المنفي فتح الله غولن.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account