عاجل

الصحة تطلق غداً الأحد حملة اللقاح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني    ارتفاع درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياً    مواعيد مباريات اليوم السبت 20-4-2024 والقنوات الناقلة..    

الأربعاء القادم إطلاق حملة استكمال اللقاحات الروتينية لمتابعة الأطفال المتسربين وتستمر لغاية ٢ كانون الأول

2021-11-22 -- 13:20 م

تطلق وزارة الصحة يوم الأربعاء القادم حملة استكمال اللقاحات الروتينية لمتابعة الأطفال المتسربين وتستمر حتى ٢ كانون الأول مع مراعاة أيام العطل الرسمية وتستهدف الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.

وتنفذ الحملة في 1677  مركزا صحيا وعبر 750  فريقاً جوالاً يغطي مختلف المناطق وتهدف إلى التأكد من استكمال الطفل للقاحاته الروتينية المدرجة في برنامج التلقيح الوطني ومتابعة الأطفال المتسربين من اللقاح وإعطاءهم اللقاحات المستحقة.

وتستهدف الحملة نحو 2.8 مليون طفل في مختلف المحافظات لتقييم حالتهم التلقيحية وحسب السجلات هناك حاجة إلى تلقيح 100 ألف طفل متسرب "غير مستكمل للقاحاته" تقريباً.

واتخذت وزارة الصحة الإجراءات اللازمة لتوفير متطلبات إنجاح الحملة والوصول إلى الأطفال المستهدفين عبر توزيع اللقاحات على جميع المحافظات والمناطق وسط مراقبة جودة صارمة واستنفار نحو 9500 عاملاً من الكوادر الصحية والتأكيد على تطبيق كل التدابير الوقائية في ظل  جائحة    كورونا.

ودعت الوزارة الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم للمراكز الصحية أو الفرق الجوالة لتقييم حالتهم التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة.


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account