عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

"رابو بنك": أسعار الغذاء العالمية قد تظل قرب أعلى مستوى في عقد خلال 2022

2021-11-30 -- 10:10 ص

حذر المصرف الهولندي "رابو بنك" من أن أسعار الغذاء العالمية سوف تظل قريبة من أعلى مستوى لها في 10 سنوات خلال 2022، بفعل ارتفاع أسعار الشحن والطاقة وظروف الطقس غير المواتية وصعود الدولار.


وقال محللون في المصرف الأوروبي في مذكرة نقلتها وكالة"بلومبرج" إن مستوى التضخم في البيئة التي يسودها مثل هذه الظروف ليس مؤقتًا.


وأضافت المذكرة: "على الرغم أنه من المتوقع تراجع الاضطرابات المرتبطة بالجائحة في العام المقبل، فإنه عندما يتعلق الأمر بأسعار السلع الزراعية فإن أي شعور بالعودة للأوضاع الطبيعية يبدو غير محتمل".


وأكد  "رابو بنك" على أن حدة الاضطرابات وزيادة الأسعار قد تتراجع في 2022 ولكن بوتيرة منخفضة، مشيرًا إلى أن ارتفاع التكاليف قد يؤدي إلى اضطرابات اجتماعية.


وتابع: "بدأنا نشعر بالسخط الاجتماعي في عدد قليل من الدول، ومن المتوقع زيادة عددها في 2022".


وحذر تقرير من منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) من احتمالية زيادة تكلفة استيراد المواد الغذائية بنحو 14% إلى 1.75 تريليون دولار في 2021، بفعل ارتفاع أسعار الشحن والمواد الغذائية التي تتراوح ما بين الحبوب وحتى الخضار.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account