عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

دراسة: تراجع الاحتباس الحراري أدنى 1.5 درجة قد يعزز حجم الاقتصاد العالمي 2%

2021-11-30 -- 10:25 ص

كشفت دراسة حديثة عن أن حجم الاقتصاد العالمي قد يصبح أكبر بنحو 2% في نهاية القرن الجاري في حالة ضمان استقرار الاحتباس الحراري عند مستوى أقل من 1.5 درجة مئوية.


وترجح توقعات معظم الدراسات أن تسود فترة تتجاوز فيها مستويات الاحتباس الحراري حاجز 1.5 درجة مئوية على مدار سنوات وربما عقود قبل تراجعها أدنى هذا المستوى بحلول 2100.


وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة "نيتشر كليمت تشنج" ونقلته وكالة"بلومبرج"، أن تحقيق ذلك المستهدف يتطلب التخلص من مستويات الكربون العالقة في الغلاف الجوي في الوقت الحالي على نطاق واسع.


ولذلك استبعد الفريق البحثي بقيادة "كيوان راياحي" إمكانية النجاح في تحقيق ذلك، مؤكدًا أن التجاوز المؤقت لمستويات الاحتباس الحراري المسموح بها سوف يؤدي إلى زيادة ظروف الطقس السيئ والمتمثلة في حرائق الغابات والفيضانات.


وأكدت الدراسة أن تحقيق مستهدف صفر انبعاثات كربون سوف يكون له فوائد طويلة الأجل، إذ إن الاستثمار الأولي لتحقيق تحولات سريعة نحو نظام عالمي خال من انبعاثات الكربون سوف يؤتي ثماره على المدى الطويل.


ومع ذلك فإن الحسابات المستخدمة لا تشمل الأضرار الاقتصادية الناتجة عن تغير المناخ والتي سيكون فيها الاحتباس الحراري عند مستوى أعلى من درجتين مئويتين.


وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account