عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

"بيل غيتس": المرحلة الحرجة لوباء "كورونا" سوف تنتهي في 2022

2021-12-08 -- 08:56 ص

يتوقع الملياردير الأمريكي "بيل غيتس" انتهاء المرحلة الحرجة الخاصة بوباء "كورونا" في فترة ما من 2022، رغم التحديات التي لا يزال يفرضها الفيروس.

 

وكتب "غيتس" في مدونته، الثلاثاء، أن التقدم الذي تم إحرازه في العام الجاري كان مخيبًا للآمال إذ كانت الوفيات المتعلقة بالفيروس في 2021 أكثر من نظيرتها في العام الماضي، إلى جانب ظهور سلالة "دلتا" فضلاً عن التحديات المرتبطة باللقاح.

 

وأضاف: "أدرك كم هو صعب أن تقنع الأفراد بتلقي التطعيم ومواصلة ارتداء الكمامة".

 

ومع ذلك، فإن المؤسس المشارك لـ"مايكروسوفت" متفائل بإمكانية تجاوز المرحلة الحرجة من الجائحة في 2022 حتى مع اكتشاف سلالة "أوميكرون".

 

وأرجع صاحب الـ66 عامًا وجهة نظره المتفائلة إلى أن العالم مستعد بشكل أفضل أكثر من أي وقت سابق للتعامل مع السلالات المحتملة للفيروس.

 

وأوضح أنه بالرغم أن "كورونا" أكثر فتكًا من الإنفلونزا بحوالي 10 مرات، فإن اللقاحات والأدوية المضادة للفيروسات بإمكانها خفض هذه المخاطر بحوالي 50%.

 

وتابع: "ستظل المجتمعات تشهد تفشي المرض من حين لآخر، ولكن ستتوفر أدوية جديدة يمكنها رعاية معظم الحالات وستكون المستشفيات قادرة على التعامل مع الباقي".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account