عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

بيان الخارجية: الصين تعارض زيارة بعض المشرعين الأمريكيين لتايوان

2022-04-16 -- 01:00 ص

 أعربت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، عن معارضتها لأى شكل من أشكال التبادل الرسمى بين الولايات المتحدة وتايوان، مؤكدة أن الصين ستواصل اتخاذ تدابير فعالة لحماية سيادتها وسلامة أراضيها بحزم.

جاء ذلك فى بيان الوزارة تعقيبا على زيارة بعض المشرعين الأمريكيين إلى تايوان، ومن بينهم السيناتور ليندسى جراهام، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية فى نسختها باللغة الإنجليزية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو ليجيان إنه يجب على المشرعين الأمريكيين الالتزام بسياسة صين واحدة التى تنتهجها حكومة الولايات المتحدة، وذكر أنه يتعين عليهم وقف التبادلات الرسمية مع تايوان وعدم الإدلاء بتصريحات غير مسؤولة.

وأشار تشاو إلى بيان صادر عن الجيش الصينى الذى أجرى دورية للاستعداد القتالى ونفذ تدريبات موجهة فى المياه والمجال الجوى حول جزيرة تايوان، وقال إن الإجراءات ذات الصلة من جانب الجيش الصينى هى إجراءات مضادة للتصرفات السلبية الأخيرة للولايات المتحدة، بما فى ذلك زيارة وفد من الكونجرس الأمريكى إلى تايوان.

وأكد الدبلوماسى الصينى أن تايوان جزء لا يتجزأ من أراضى الصين ومسألة تايوان شأن داخلى للصين بالكامل.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account