عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

بوتين يؤكد توقف معارك ماريوبول..

2022-04-26 -- 17:10 م

حمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، السلطات الأوكرانية مسؤولية سلامة العسكريين الأوكرانيين المحاصرين في مصنع آزوفستال، مؤكدا أن العمليات العسكرية في مدينة "ماريوبول" توقفت بالكامل.

جاء ذلك في حديث هاتفي أجراه بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، لمناقشة الوضع الإنساني في أوكرانيا.

وقال "الكرملين" إن الزعيمين "ناقشا بالتفصيل الوضع في أوكرانيا في سياق العملية العسكرية الخاصة للدفاع عن دونباس والجهود المستمرة التي يبذلها الجانب الروسي لضمان سلامة المدنيين، بما في ذلك إقامة ممرات إنسانية".

وأوضح البيان أنّ بوتين ردّ على سؤال طرحه عليه أردوغان بشأن الوضع في ماريوبول، المدينة الاستراتيجية الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا والتي يحاصرها الجيش الروسي منذ ما يقرب من شهرين.

ووفق بيان الكرملين، فإن بوتين شدد على أن القوات الروسية سيطرت على "ماريوبول" ولم تعد هناك معارك، مضيفا: "في ما يتعلّق بالعسكريين الأوكرانيين والكتائب القومية العالقين في مصنع آزوفستال، يجب على سلطات كييف أن تتحمّل مسؤولياتها السياسية وأن تأمرهم بإلقاء أسلحتهم، مسترشدة في ذلك بالمبادئ الإنسانية".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account