عاجل

سيناتور اميركي: "طفح الكيل، لا يمكننا الاستمرار في تمويل هذه الحرب المروعة".    إصدار قرار بإلغاء تكليف المهندس قيس يوسف يوسف من وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للصناعات الكيميائية    تكليف م. خالد_عبد العزيز علي مديراً للنقل في محافظة اللاذقية     

منظمة الصحة العالمية: "جدري القرود" انتشر في أكثر من 20 دولة لكن يمكن احتواؤه

2022-05-27 -- 06:00 ص

أكدت مسؤولة بمنظمة الصحة العالمية انتشار فيروس "جدري القرود" في أكثر من 20 دولة، ودعت الدول لزيادة مراقبة المرض المعدي مع ارتفاع الإصابات على الرغم من تشديدها على إمكانية احتواء الإصابات.


وصرحت "ماريا فان كيركوف" المسؤولة التقنية في المنظمة، أنه تم اكتشاف حوالي 200 حالة مؤكدة وأكثر من 100 حالة مشتبه بإصابتها بفيروس "جدري القرود" خارج البلدان التي ينتشر فيها المرض عادة.


وأضافت "فان كيركوف" أنه من المرجح أن يتم الإبلاغ عن المزيد من حالات الإصابة مع توسع نطاق المراقبة، لكنها أوضحت أن الانتشار الأخير يمكن احتواؤه، خاصة في الدول التي لا تعتبر موطنًا للعدوى.


في غضون ذلك، قالت "روشيل والينسكي" مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن بعض المرضى في الولايات المتحدة لم يسافروا إلى البلدان التي ينتشر فيها المرض بشكل نشط، ما يشير إلى أن الفيروس ينتشر محليًا، فيما تحاول السلطات الصحية تتبع الحالات.


وخلال الأسابيع الأخيرة، انتشر "جدري القرود" في أمريكا الشمالية وأوروبا، ما اعتبرته منظمة الصحة العالمية أمرًا غير معتاد، نظرًا لأن موطن الفيروس في وسط وغرب إفريقيا، حيث انتشر الفيروس بمستويات منخفضة على مدار العقود الأربعة الماضية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account