عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

القضاء السويسري يطالب بالسجن لـ بلاتر وبلاتيني بسبب الاحتيال على فيفا

2022-06-15 -- 16:45 م

طالب القضاء السويسري، نظيره الفيدرالي، بإصدار عقوبة على ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، بالإضافة لـ الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس يويفا السابق، مع إيقاف التنفيذ.

السويسري جوزيف بلاتر والرئيس السابق للاتحاد الأوروبي (يويفا) الفرنسي ميشال بلاتين، خضعا الأربعاء الماضي للمحاكمة أمام القضاء السويسري بتهم الاحتيال بشأن دفعة مالية مشبوهة عام 2015.

ويتهم المسؤولان السابقان، بتهم سوء الإدارة، بالإضافة إلى إساءة الأمانة والتزوير وذلك بالحصول بطريقة غير مشروعة، على حساب فيفا، على دفعة عام 2011 بقيمة مليوني فرنك سويسري (1.8 مليون يورو) لمصلحة بلاتيني.

المحكمة أشارت إلى أن بلاتيني قدم إلى فيفا في 2011 فاتورة وهمية عن ديون مزعومة.

اليوم كانت هناك جلسة جديدة للسويسري والفرنسي، وستستمر الجلسات حتى 22 يونيو، قبل أن يتم إصدار الحكم النهائي يوم 8 يوليو المقبل.

ويواجه الرجلان السابقان لـ فيفا ويويفا، عقوبة السجن لمدة 5 سنوات مع دفع غرامة مالية.

وطالب القضاء السويسري اليوم، بعقوبة السجن لمدة عام و8 أشهر، مع وقف التنفيذ لـ ميشيل بلاتيني وجوزيف بلاتر، على خلفية قضية الاحتيال على الاتحاد الدولي لكرة القدم.

باقي القضايا للثنائي سيتم الحُكم فيها كما هو مذكور أعلاه في 8 يوليو المقبل، في انتظار ما ستسفر عنه الجلسات المقبلة.وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account