عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

مسؤول في حماس: علاقتنا بسورية "في طريق عودتها كما كانت"

2022-06-22 -- 01:00 ص

أعلن مسؤول في حركة حماس الثلاثاء أن العلاقات بين الحركة والحكومة السورية في "طريق عودتها بالكامل كما كانت"، بعد قطيعة استمرت عشرة أعوام. وشهدت العلاقة بين الجانبين تدهورا على أثر وقوف حركة حماس إلى جانب المعارضة، عند اندلاع الحرب في سورية في العام 2011.

وقال مسؤول رفيع المستوى في الحركة فضل عدم الكشف عن هويته: " إن الاتصالات مع سورية في تحسن وفي طريق عودتها بالكامل إلى ما كانت عليه". وأشار المسؤول إلى "زيارات عديدة قام بها قادة حماس إلى سورية".

وأضاف المسؤول لوكالة فرانس برس قائلا: "سورية داعم للقضية والشعب الفلسطيني وحماس حريصة على العلاقة مع سورية وكل الدول العربية". واتصلت وكالة فرانس برس بالسلطات السورية التي لم تعلق على هذه المعلومات.

وكانت حماس متحالفة مع الحكومة السورية، إلا أن مسؤوليها أعلنوا بعد فترة من اندلاع الحرب في سورية وقوفهم إلى جانب معارضي الحكومة. وتبع ذلك انتقال قياديو الحركة من دمشق حيث استقروا لسنوات طويلة، إلى الدوحة واسطنبول، ومن بينهم رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الذي نقل في العام 2012 إقامته من دمشق إلى الدوحة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account