عاجل

من دمشق إلى العالم .. تبعث الزهور رسائل محبة وسلام معرض الزهور الدولي 2022

2022-06-22 -- 17:20 م

بمشاركة محلية وعربية افتتح معرض الزهور الدولي بدورته الـ /42/ في حديقة تشرين بدمشق والذي تقيمه وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الزراعة ومحافظة دمشق برعاية رئيس مجلس الوزراء م. حسين عرنوس وبمناسبة مرور 50 عام على إحداث وزارة السياحة وذلك بحضور وزراء السياحة م. محمد رامي رضوان مرتيني والزراعة م. حسان قطنا ومحافظ دمشق م. عادل العلبي ومعاوني وزير السياحة  م. غياث الفراح  و م. نضال ماشفج.

يشارك في المعرض /200/ شركة متخصصة محلية وعربية من دول (لبنان- العراق- السودان) ويضم المعرض مشاتل مغلقة ومفتوحة ومناحل العسل ومنتجاته ومنتجي الوردة الشامية والمنتجات الطبية والعطرية ومنتجات المرأة الريفية والحرف التقليدية وسيشهد فعاليات ثقافية وترفيهية منها فرق فنون شعبية ومسرح حر وخيال الظل وسينما الهواء الطلق وألعاب الأطفال وجناح خاص للمأكولات.

وزير السياحة لفت إلى أن إطلاق  معرض الزهور يتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس وزارة السياحة والذكرى الخمسين لإطلاق أول نسخة لمعرض الزهور مشيرا إلى أن الحفاظ على البيئة هو شعار المعرض لهذا العام.

وذكر مرتيني أن المعرض استعاد ألقه بعد انتصارات الجيش العربي السوري حيث بلغ عدد المشاركات الـ /200/ وهو ضعف مشاركات العام الماضي رغم ظروف الحرب والحصار الجائر.

وزير الزراعة بين أن معرض الزهور بدورته الـ /42/ هو فرصة تنافسية لأصحاب المشاتل للحصول على الإنتاج الأفضل وإمكانية التقدم خطوة إلى الأمام ومعالجة التحديات التي تواجههم بالإضافة إلى توفير الفرص المناسبة للاستمرار بهذا الإنتاج.

محافظ دمشق بين أن المحافظة شاركت من خلال جناح لمديرية الحدائق لتنقل ما تقوم به المديرية بتخديمها لساحات مختلفة في شوارع دمشق وحدائقها، وكذلك جناح لمديرية البيئة لعملية إعادة تدوير الورق والبلاستيك بما يقدم جمالية، منوها بوجود دورات تدريبية للأطفال بإعادة التدوير.

وأشار إلى أن المشاركات في المعرض لهذا العام أفضل من العام الماضي وان هناك تشكيلة واسعة من نباتات الزينة والنباتات العطرية المستخدمة بالأمور الطبية.

حضر الفعالية عدد من المدراء المركزيين في وزارة السياحة ومدراء السياحة في المحافظات وعضو المكتب التنفيذي للقطاع السياحي، مدير الحدائق في محافظة دمشق وحشد من المجتمع المحلي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account