عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

موجة تسريح موظفين عالمية ومحلية في شركات التكنولوجيا..

2022-07-21 -- 00:06 ص

شهدت شركات التكنولوجيا العالمية والعاملة موجة من تسريح العاملين على وقع اشتداد الأزمة الاقتصادية الحالية العالمية في أعقاب الحرب الأوكرانية.

يأتي تسريح الموظفين ضمن موجة عالمية كبيرة لشركات التكنولوجيا إذ قالت وكالة بلومبرغ إن شركة آبل الأمريكية تعتزم إبطاء التوظيف ونمو الإنفاق العام القادم في بعض الوحدات للتغلب على تباطؤ اقتصادي محتمل.

وقالت شركة مايكروسوفت منذ نحو أسبوعين أنها ألغت بعض المناصب كجزء من إعادة التنظيم، بينما سرحت شركات مثل نتفلكيس عاملين فيها خلال الأشهر الأخيرة، منهم بضع مئات من الوظائف في يونيو الماضي، كما أعلنت شركة تسلا إنها ستسرح 10% من موظفيها.

ويعتقد خبير في ريادة الأعمال، أن شركات التكنولوجيا بدأت في التخلي عن بعض موظفيها بسبب ندرة التمويلات خلال الفترة الحالية بسبب التضخم وغيرها من الأوضاع الاقتصادية العالمية، وخاصة أنها تستطيع أن تدير أعمالها بكفاءة اعتمادًا على التكنولوجيا.

ولعبت التكنولوجيا دورًا في التسهيل على الشركات لاستبدال موظفيها، لدعم اقتصاديات هذه الشركات في ظل الظروف الاقتصادية الحالية وذلك عن طريق تقليل التكاليف.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account