عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

ارتفاع أسعار الذهب عالمياً 14 دولارًا عند التسوية مع انخفاض عوائد السندات والدولار

2022-08-08 -- 21:20 م

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الإثنين بدعم من انخفاض الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسط توقعات بتخفيف وتيرة زيادات الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي مع انخفاض توقعات التضخم.


وأظهر مسح لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك لشهر يوليو انخفاض توقعات التضخم للعام المقبل إلى 6.2% من 6.8% المتوقعة في يونيو، كما تراجعت التوقعات للسنوات الثلاث المقبلة إلى 3.2%، وسط تراجع حاد في أسعار البنزين.


وتلقى الذهب الدعم من تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل عشر سنوات 7 نقاط أساس ليصل إلى 2.76%، تزامنًا مع استمرار هبوط الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى.


وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.8% أو ما يعادل 14 دولارًا لتصل إلى 1805.20 دولار للأوقية.


بينما تراجع مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية - بنسبة 0.2% عند 106.34 نقطة، في تمام الساعة 8:58 مساءً بتوقيت دمشق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account