عاجل

البرلمان العقاري يصوت على مشروع قانون يقضي بإعدام المثليين    كيف نرد على الذين يقولون إنّ الهُجوم الإيراني بالصّواريخ والمُسيّرات في عُمُق الكيان المُحتل كان “مسرحيّةً” ويَضُرُّ بالصّمود الفِلسطيني في قطاع غزة؟.. بقلم: عبد الباري عطوان    موقع “ميديابارت” الفرنسي: الهجوم الإيراني انتقام محسوب بعناية    

مالذي يكشفه إيلون ماسك من خطط لطرح سيارات بدون بشر ؟

2022-08-30 -- 09:30 ص

أعلن إيلون ماسك،الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية، أن تسلا تهدف إلى أن تكون تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها جاهزة ومتاحة على نطاق واسع بحلول نهاية عام 2022

خطط تسلا الجديدة

وأدلى ماسك بهذه التصريحات خلال مؤتمر للطاقة في النرويج، قائلاً إن المركبات لن تحتاج إلى سائقين بشريين. تأمل الشركة في الحصول على إصدار واسع للمركبات في الولايات المتحدة وأوروبا، لكن الجدول الزمني يعتمد على موافقة الجهات التنظيمية.

تبلغ تكلفة حزمة القيادة الذاتية الكاملة الحالية من تسلا 15000 دولار لإضافتها إلى السيارة. تسمح الحزمة للمركبة بالتوقف بشكل مستقل عند إشارات التوقف، والوقوف، والاستجابة لحركة المرور أثناء التحكم في السرعة، والتوجيه على كل من الطرق السريعة وشوارع المدينة، وفقاً للشركة.

ستسمح النسخة المحدثة للمركبات بالقيادة بمفردها، ولا يلزم وجود راكب بشري.

إيلون ماسك يخطط لشركاء صينيين

صرح ماسك سابقاً أن المركبات ذاتية القيادة ستكون أكثر أماناً من السيارات التي يقودها البشر.

توقع ماسك أن مالكي سيارات تسلا المستقلة بالكامل قد يرسلونها كخدمة توصيل أثناء وجودهم في العمل، مما يحقق بعض الدخل الإضافي على حساب زيادة حركة المرور في المدن.

كان ماسك صرح مسبقاً «توجد الكثير من السيارات في ساحات الانتظار، لذلك فإننا ننفق المال، ليس فقط قيادة السيارات ولكن تخزينها في كل مكان. يمكننا التخلص من الكثير من مواقف السيارات إذا كانت لديك سيارة تعمل في جميع الوقت».

يجادل ماسك بأن حركة المرور ستكون «جنونية» بمجرد أن تصبح السيارات ذاتية القيادة وكهربائية، وهو احتمال سيعود بالفائدة على إحدى شركاته الأخرى بشكل كبير.

يقول ماسك: «لذا، كما تعلمون، نحن نحب شركة الأطفال الصغيرة هذه، The Boring Company، التي بدأت في البداية على سبيل المزاح، ولكن الآن أعتقد أنها قد تكون ضرورية جداً للتخفيف من حركة المرور المجنونة التي ستحدث عندما تكون السيارات ذاتية القيادة لأنك يقلل من آلام السفر ويقلل من تكلفة السفر بشكل كبير لدرجة أنه سيكون هناك عدد مجنون من السيارات على الطريق».

يشار إلى أن هذه الشركة تعمل على حفر الأنفاق أسفل المدن التي تعمل حصرياً مع سيارات تسلا.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account