عاجل

الصحة تطلق غداً الأحد حملة اللقاح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين وتعزيز اللقاح الروتيني    ارتفاع درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئياً    مواعيد مباريات اليوم السبت 20-4-2024 والقنوات الناقلة..    

هذا ما قالته إنستغرام على أخبار زعمت تسريب المواقع الجغرافية للمستخدمين ؟

2022-08-30 -- 09:45 ص

أصدر تطبيق التراسل المصور الشهير إنستغرام، توضيحاً على الأخبار التي تم تداولها خلال الساعات الماضية، وأصابت الكثير من مستخدميه بالقلق، بشأن إمكانية تسريب مواقعهم الجغرافية لمتابعيهم.

إنستغرام ينفي تسريب مواقع المستخدمين الجغرافية إلى متابعيهم

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية ، فقد بدأت القصة عندما انتشرت بعض الأخبار التي تزعم أن التحديث الجديد لنظام تشغيل آي أو إس لتطبيق إنستغرام على هواتف آيفون، يسمح بمشاركة الموقع الجغرافي للمستخدمين مع متابعيهم، وأن ذلك يتم من دون إخطار المستخدمين بالأمر.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لإنستغرام، الذي وصف الأنباء المنتشرة حول أن التطبيق بدأ بمشاركة الموقع الجغرافي للمستخدمين مع متابعيهم، بأنها غير صحيحة بالمرة.

وأضاف موسيري قائلاً إن موقع المستخدم لا يمكن مشاركته مع أي من متابعيه أو أشخاص آخرين، إلا بمعرفة المستخدم بنفسه، مؤكداً أن القائمين على تطبيق إنستغرام لا يمكنهم أن ينشروا هذه المعلومات أبداً من تلقاء أنفسهم.

وفي وقت سابق، قام موقع انستغرام لمشاركة الصور ومقاطع الفيديو، بإطلاق خدمة الخرائط الخاصة به، والتي جاءت مدعومة بالعديد من المزايا الرائعة.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن خرائط إنستغرام الجديدة تحتوي على ميزات مفيدة، مثل دعم عمليات البحث والفلاتر، التي تسمح للمستخدمين بالبحث عن المطاعم والمعالم السياحية وغيرها، مباشرة في التطبيق، بدلاً من مشاهدة مكان نشر الصورة فقط.

وتحتوي خرائط إنستغرام أيضاً على قصص ومنشورات تم وضع علامة عليها بواسطة المستخدمين، مما يوفر لمحة عن المشهد المحلي أينما ذهب مستخدم التطبيق.

وأشارت التقارير إلى أن الخرائط الجديدة تدعم أيضاً عمليات البحث عن علامة التصنيف، كما أنها توفر إمكانية الاستكشاف من خلال النقر على المواقع المميزة بعلامات في القصص أو الخلاصة.

ويستطيع مستخدم إنستغرام الاستفادة من خدمة الخرائط أيضاً، عن طريق كتابة اسم المدينة أو الحي مثلاً مباشرة في صفحة الاستكشاف، ومشاهدة النتائج على الخريطة.

كما أن خرائط إنستغرام تتيح للمستخدمين إمكانية حفظ عمليات البحث الخاصة بهم في مجموعة، ومشاركة المواقع مع المستخدمين الآخرين، إلى جانب أنها تقوم بعرض أيقونات حيث توجد مناطق الجذب الشهيرة، مما يسمح للمستخدمين بالنقر عليها ورؤية القصص المتعلقة بها، أو زيارة صفحات الملف الشخصي للأنشطة التجارية التي يجدونها مثيرة لاهتمامهم.

وأضافت التقارير أنه عندما يقوم المستخدم باستخدام ملصقات إنستغرام في منشوراته وقصص، سيؤدي هذا إلى إضافة هذا البحث إلى إضافة هذا المحتوى إلى نتائج البحث على الخريطة الجديدة، طالما أن ملفه الشخصي عام.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account