عاجل

مخزونات النفط الأمريكية تسجل انخفاضًا هائلاً خلافًا للتوقعات    بوتين: أجهزة استخبارات بعض الدول ترتكب أعمالا إرهابية    الجهاز الأمني يعتقل نائب وزير الدفاع الروسي بتهمة تلقيه رشى    

"إنستغرام" تتلقى غرامة أوروبية بقيمة 405 ملايين يورو

2022-09-06 -- 09:55 ص

قامت هيئة حماية البيانات الأيرلندية بفرض غرامة ضد "إنستغرام" - التابعة لشركة "ميتا" -، بسبب السماح للقاصرين بإنشاء حسابات تعرض علنًا أرقام جوالاتهم وعناوين بريدهم الإلكتروني، ما يضر بحماية البيانات.

 

ونقلًا عن صحيفة "الجارديان"، قال المتحدث باسم الهيئة: "لقد اتخذنا قرارنا النهائي يوم الجمعة الماضي وهو يتضمن غرامة قدرها 405 ملايين يورو"، على أن يتم نشر التفاصيل الكاملة للقرار الأسبوع المقبل.

 

وأكدت الهيئة التنظيمية أنه تم إقرار العقوبة بعد تحقيق استمر لمدة عامين في الانتهاكات المحتملة للوائح حماية البيانات العامة في الاتحاد الأوروبي.

 

وتعد تلك أكبر غرامة تم فرضها على "ميتا" من قبل الهيئة، بعد غرامة قدرها 225 مليون يورو قد فُرضت في سبتمبر 2021 بسبب انتهاكات للائحة العامة لحماية البيانات في تطبيق "واتساب"، وأخرى قدرها 17 مليون يورو في مارس من هذا العام.

 

كما تعتبر ثاني أكبر غرامة بموجب اللائحة العامة لحماية البيانات، بعد 746 مليون يورو التي تم فرضها على شركة "أمازون" في يوليو 2021.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account