عاجل

" وزير الصحة الأرجنتيني": شبيه كورونا يثير حيرة الأطباء

2022-09-07 -- 00:30 ص

كشفت السلطات الصحية في الأرجنتين، الثلاثاء، أنه تم رصد 8 حالات جديدة من الالتهاب الرئوي الناجم عن بكتيريا "الليجيونيلا"، المسببة لـ "داء الفيالقة"، هذه الفيروس الذى يشبيه كورونا، قد أودى بحياة 6 أشخاص في توكومان شمال غربي البلاد، وأثار حيرة الأطباء قبل اكتشاف أنه السبب.

وصرح لويس ميدينا رويز، وزير الصحة الإقليمي، "نحن ندرج في القائمة ما لا يقل عن 8 مرضى جدد، هم مريض واثنان من العاملين الصحيين وخمسة من مقدمي الرعاية الصحية، وتم نقلهم جميعًا إلى المستشفى".

وأوضح السيد ميدينا رويز، أن البكتيريا "لا تنتقل من شخص لآخر، بل من خلال استنشاق بخار الماء وهواء المكيفات ورذاذ الماء عند الاستحمام".

ووفقًا للمؤشرات، فقد بلغت الحصيلة 6 وفيات و4 مرضى في المستشفى، من بينهم اثنان علي أجهزة التنفس و9 يعالجون في المنزل،

وفي الأسبوع الماضي، توفي 6 أشخاص بسبب الالتهاب الرئوي الثنائي العدواني، وهو أمر حيَّر الأطباء، خاصة أن الفحوصات الأولية استبعدت إصابتهم بكورونا والإنفلونزا وفيروس هانتا (الذي ينتقل عن طريق القوارض).

والغالبية العظمى من المرضى - وبعضهم مصاب بأمراض مصاحبة - هم أعضاء في طاقم التمريض في العيادة الخاصة نفسها في سان ميغيل دي توكومان، ومن بينهم مريضة تبلغ من العمر 70 عاما، خضعت لعملية جراحية في تلك العيادة.

وفي يوم السبت أكدت وزيرة الصحة الأرجنتينية، كارلا فيزوتي، أن العامل البكتيري المعني هو الليجيونيلا المسببة لداء الفيالقة (الليجيونيرز) وهو عدوى رئوية خطيرة تصيب الجهاز التنفسي عن طريق استنشاق البكتيريا، "من خلال الماء أو هواء مكيفات الهواء".

أعراض شبيه كورونا:

وتشمل الأعراض الحمى وآلام العضلات والبطن وضيق التنفس، وأصيب العديد من المرضى بالتهاب رئوي في كلا الرئتين. ويمكن أن تنتقل بكتيريا الفيلقية عندما يستنشق الناس الهباء الجوي الملوث الناتج عند استخدام بخاخات المياه، حسب منظمة الصحة للبلدان الأميركية. ويمكن أن تحدث العدوى أيضا عن طريق استنشاق الماء أو الجليد الملوث. يذكر أن داء الفيالقة له تأثير كبير على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة ممن تزيد أعمارهم على 50 عاما.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account