عاجل

القنوات الناقلة لمباريات اليوم الثلاثاء في الملاعب العالمية وموعدها بالتفصيل    ارتفاع أسعار الذهب الثلاثاء من أدنى مستوى في أسبوع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط    ارتفاع أسعار النفط الثلاثاء في تعاملات آسيا المبكرة مع استمرار التركيز على الشرق الأوسط    

وزارة السياحة .. افتتاح دورة تجديد ترخيص وتصنيف الأدلاء السياحيين

2022-09-27 -- 20:00 م

ضمن إطار نشاطات ومهام الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي وبالتعاون مع اتحاد غرف السياحة افتتاح دورة تجديد ترخيص وتصنيف الأدلاء السياحيين بحضور مدير عام الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي المهندس مسلم الناعم والمهندس زياد البلخي مدير القياس والجودة السياحية في وزارة السياحة والسيد محمود أرناؤوط رئيس شعبة الأدلاء السياحيين.

وأكد المهندس مسلم الناعم على أهمية هذه الدورات ودور الأدلاء كسفراء في الداخل والخارج لنقل المعلومة الدقيقة للسائح، لافتا ان سورية كانت ومازالت مهد الحضارة تستعيد ألقها على مختلف القطاعات  ومنها القطاع السياحي إلى ما كان عليه قبل الحرب الظالمة.

مبينا أن وزارة السياحة تعمل وفق خطتها /2019-2030/ واهم محاورها الاستثمار في التعليم والتدريب والاستثمار في الموارد البشرية إضافة إلى الاستثمار السياحي والترويج لتعزيز الصورة الحضارية لسورية لاسيما بعد مكرمة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد بإصدار القانون رقم /24/ لعام 2019 الخاص بإحداث الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي ومن أبرز انجازاتها تدشين المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية بضاحية قدسيا، تدشين المدرسة المهنية الفندقية بحمص، وضع حجر الأساس لبناء المعهد التقاني للعلوم السياحية والفندقية بحلب.

مشيرا إلى أنه تم إعداد الدراسة اللازمة لبرنامج الربط الالكتروني بين المؤسسات التعليمية والهيئة العامة والمنشآت السياحية والمنصة التعليمية وسيتم دخول المشروع بالاستثمار قبل نهاية العام الحالي ويعد نقلة نوعية في عمل الهيئة، لافتا إلى الإعداد لمعرض فرص العمل الأول والذي سيقام بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الفترة مابين 22-24 تشرين الأول.

كما أكد المهندس زياد البلخي على أهمية الدور الذي يلعبه الدليل السياحي في تطوير القطاع السياحي.

وخلال الافتتاح استعرض م. أيهم مهنا مدير التدريب والتأهيل المستمر محاور هذه الدورة التدريبية والقيم المضافة والمعلومات التي ستغني عمل الأدلاء السياحيين.

تجدر الإشارة إلى أن الأدلاء السياحيين سيحصلون على تجديد ترخيص مزاولة مهنة الدلالة السياحية بعد اجتياز الاختبار ورفع تصنيفه وفق المرسوم التشريعي رقم 54 لعام 2002 الناظم لعمل الأدلاء السياحيين.

حضر الفعالية م.سهى حرفوش مدير المراكز الخاصة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account