عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

مصادر إعلامية: الخارجية الأمريكية تدعو تركيا لوقف التصعيد بشكل فوري في شمال سورية

2022-11-24 -- 10:10 ص

أفادت مصادر إعلامية أن الولايات المتحدة، أعربت عن قلقها البالغ، من التصعيد التركي، في مناطق شمال سورية، مشيرة إلى أن العمليات التي يقوم بها الجيش التركي، تعرض المدنيين والأفراد الأمريكيين للخطر.

وأضافت المصادر أن واشنطن، دعت على لسان وزير الخارجية الأمريكي نيد برايس، لوقف التصعيد في شمال سورية، بشكل فوري، معتبرة أن الأعمال العسكرية تزعزع استقرار المنطقة.

وذكرت المصادر أن ، برايس، قال في تصريحات صحفية: "نتفهم المخاوف الأمنية التركية، المتعلقة بمحاربة الإرهاب، ونعتبرها مشروعة، لكن المخاوف العميقة تكمن في أن التصعيد بالشمال السوري، سيؤثر على مواجهة تنظيم داعش وعلى المدنيين على جانبي الحدود".

وأشارت المصادر إلى أن تركيا تشن ، منذ يوم الأحد الماضي،عمليات جوية طالت عشرات المواقع التابعة للقوات الكردية، شمال العراق وسورية، عقب التفجير الذي ضرب ساحة تقسيم في اسطنبول، والذي ذهب ضحيته 6 قتلى و أكثر من 80 مصابا.

واتهمت أنقرة، حزب العمال الكردستاني، بالوقوف وراء عملية التفجير، بعد إلقاء قوات الأمن التركية القبض على المتهمة الرئيسية في وضع القنبلة، ومجموعة من المتهمين الذين لهم علاقة بالتفجير، وتقديم الدعم اللوجستي لتنفيذه.

يشار إلى أن القصف التركي في شمال سورية، استهدف نقاطا عسكرية تابعة لقوات سورية الديمقراطية "قسد"، ومنشآت نفط وغاز، ومشفى لمعالجة "كورونا"، ومحيط مخيم يؤوي عشرات ىلاف النازحين وأفراد عائلات "داعش".

كما طال القصف التركي، قاعدة مشتركة بين "قسد" والتحالف الدولي، ومكتباً ل"قسد" داخل قاعدة روسية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account