عاجل

القنوات الناقلة لمباريات اليوم الثلاثاء في الملاعب العالمية وموعدها بالتفصيل    ارتفاع أسعار الذهب الثلاثاء من أدنى مستوى في أسبوع وسط هدوء مخاوف الشرق الأوسط    ارتفاع أسعار النفط الثلاثاء في تعاملات آسيا المبكرة مع استمرار التركيز على الشرق الأوسط    

هيئة الاستثمار تعد الخريطة الاستثمارية الوطنية لقطاع الزراعة

2022-12-02 -- 00:55 ص

عقدت هيئة الاستثمار السورية اجتماعا" برئاسة مدير عام الهيئة مدين دياب، وحضور كل من السادة :(د.أحمد حسن دياب مدير الاقتصاد الزراعي في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي - د.جلال محمد غزالة مدير الأراضي والمياه في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي - م. فراس عصفور مدير المشاريع المكانية وتحفيز التنمية في هيئة التخطيط الاقليمي - م. لين تامر ر.دائرة الاستثمار في مديرية الاقتصاد الزراعي في وزارة الزراعة - لمى ميهوب ر.دائرة مخططات الأراضي في وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي -م.أحمد ماهر بانون رئيس قطاع الزراعة في مركز خدمات المستثمرين في هيئة الاستثمار السورية)، ومدير الدراسات والخارطة الاستثمارية والفريق الفني في الهيئة.

وأكد مدير عام الهيئة خلال الاجتماع أن القطاع الزراعي يستهدف أكبر شريحة في المجتمع السوري، وأنه لابد من التنسيق بين الهيئة ووزارة الزراعة والاصلاح الزراعي وهيئة التخطيط الاقليمي وهيئة التخطيط والتعاون الدولي لإعداد خطة عمل بشكل عاجل لوضع خارطة استثمارية للقطاع الزراعي موزعة الفرص وجاهزة الموافقات والتراخيص ويتم الترويج لها لتكون المشاريع المستقطبة المقبلة بموجب القانون رقم ١٨ ملبية للاحتياج وتحقق الأولويات وواضحة الخطوات وجاهزة للاستثمار المحلي والأجنبي.

من جهته بين الدكتور أحمد دياب أن هيئة الاستثمار بذلت جهوداً كبيرة لخلق بيئة استثمارية جديدة لكل المشاريع بما فيها القطاع الزراعي. مؤكدا" على توحيد جهود وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي مع الهيئة ضمن رؤية جديدة تشجع المستثمرين على دخول هذا القطاع وتحقيق انعكاساته على الواقع الاقتصادي ضمن نطاق زمني محدد.

بدوره بين الدكتور جلال غزالة أنه لابد من خلق فرص استثمارية بالتعاون مع الجهات المعنية لتحريك العجلة الانتاجية. مشيرا" إلى أن العمل بدأ في بعص المحافظات والهدف خلق فرص واعدة في المحافظات السورية كافة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account