عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

إعلام: أمريكا طلبت من إسرائيل صواريخ "هوك" قديمة لإرسالها إلى أوكرانيا

2023-01-26 -- 00:45 ص

أفادت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، بأن الولايات المتحدة الأمريكية طلبت من إسرائيل صواريخ "هوك" قديمة لتسليمها إلى أوكرانيا.

ونقل الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء يوم الأربعاء، عن مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" طلبت من السلطات الإسرائيلية صواريخ "هوك" القديمة غير المستخدمة والموجودة في مستودعات الجيش الإسرائيلي.

وأكد الموقع الإلكتروني أن إسرائيل قد ردت بأن الصواريخ "هوك" قديمة ولا تصلح للاستخدام ولكن للخردة فحسب، في وقت تطالب الإدارة الأمريكية بنقل أسلحة إسرائيلية إلى أوكرانيا بهدف تعزيز نظام دفاعها الجوي.

وأوضح الموقع أن الطلب الأمريكي هو محاولة جديدة من إدارة الرئيس جو بايدن لإقناع الحكومة الإسرائيلية بنقل أي مساعدات عسكرية دفاعية إلى أوكرانيا، مشيرا إلى أن تل أبيب ترفض، دوما، تزويد كييف بمثل هذه الأسلحة، تخوفا من أن تؤدي هذه الخطوة العسكرية إلى توتر العلاقات الإسرائيلية الروسية.

ويذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية اتفقت مع السلطات الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، على نقل 300 ألف قذيفة مدفعية لأوكرانيا.

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن "البنتاغون" الأمريكي أجرى اتفاقا مع السلطات الإسرائيلية على نقل هذه الكمية من القذائف المدفعية لأوكرانيا من المخزون الأمريكي الموجود في إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن "البنتاغون" يستغل مخزونا ضخما من الذخيرة الأمريكية في إسرائيل لحالات الطوارئ، كما سمحت لإسرائيل نفسها باستخدام هذه الذخيرة في حالات الطوارئ التي تواجه تل أبيب، وهو المخزون الأمريكي الذي سيوجه منه جزء لتلبية احتياجات أوكرانيا.

سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account