عاجل

قضاة العدل الدولية تصدر بالإجماع أمرا جديدا لإسرائيل    استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي على ريف حلب    القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    

الدوري الإنكليزي يقدم مليون إسترليني لمتضرري زلزال تركيا وسورية

2023-02-11 -- 00:30 ص

أعلن الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، الجمعة، تقديمه مليون جنيه إسترليني لدعم متضرري الزلزال في تركيا وسورية.

وذكر الدوري في بيان على موقعه الإلكتروني، أنه سيتبرع بمليون جنيه إسترليني دعما لنداء الإغاثة الذي أطلقته لجنة طوارئ الكوارث في بريطانيا"DEC" لتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين.

وجاء في البيان أن "الدوري الممتاز يشعر بحزن عميق إثر الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسورية وأودت بحياة الآلاف من الناس".

وأشار الدوري إلى أن "لاعبي ومسؤولي مباريات نهاية الأسبوع سيرتدون شارات سوداء" تضامنا مع ضحايا الزلزال في تركيا وسورية.

وأضاف: "كعلامة احترام لمن فقدوا حياتهم، ولمن تأثروا بهذه الأحداث المأساوية، سيرتدي لاعبو ومسؤولو مباريات نهاية هذا الأسبوع شارات سوداء".

والخميس، أطلقت لجنة"DEC" نداء إغاثة لمساعدة المتضررين من الزلازل التي ضربت جنوب تركيا وشمال سورية.

وقالت اللجنة المكونة من 15 منظمة بريطانية إنها تطلق النداء بالتعاون مع الحكومة البريطانية التي تعهدت بالتبرع بالمبلغ نفسه الذي ستجمعه الحملة بمقدار 5 ملايين جنيه إسترليني كحد أقصى، حسبما ذكرت صحيفة الغارديان.

وأوضحت أن التبرعات ستستخدم لتوفير الإمدادات الطبية والمأوى والطعام والمياه النظيفة، إضافة إلى البطانيات والملابس وأدوات التدفئة للمتضررين من الزلزال في جنوب تركيا وشمال سورية.

كما سيرتدي لاعبو ومسؤولو مباريات نهاية الأسبوع الجاري شارات سوداء تضامنا مع الضحايا، حسب بيان لدوري كرة القدم

وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سورية بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات وعشرات الهزات الارتدادية مخلفة خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account