عاجل

القبض على سارقي الكابلات الكهربائية بين محطتي دير علي وعدرا    تراجع أسعار الذهب عالمياً الأربعاء مع ارتفاع الدولار والتركيز على بيانات التضخم الأمريكية    انخفاض أسعار النفط الأربعاء لليوم الثاني مع زيادة مخزونات الخام الأمريكية    

الصحة توجه بترصد عدد من الأمراض السارية

2023-05-29 -- 21:20 م

في إطار الجهوزية المسبقة للحفاظ على استقرار الحالة الصحية، وعدم تفشي الأوبئة والأمراض، أصدرت وزارة الصحة عدداً من التعاميم إلى مديرياتها بالمحافظات وفق مدير الأمراض السارية والمزمنة الدكتور زهير السهوي.

وفي تصريح لمراسلة سانا اليوم، بين السهوي أن التعاميم التي أصدرتها الوزارة تهدف إلى ضمان الاستجابة السريعة في حال تفشي أي وباء أو مرض معد، موضحاً أن التعاميم تتعلق برصد عدد من الحالات المرضية، منها الحمى النزفية والتهاب الكبدA، والإسهالات الصيفية الوبائية.

وأشار الدكتور السهوي إلى أن التعاميم تتضمن وجوب اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمنع انتقال العدوى وانتشار الأمراض بين المواطنين، وتوفير الخدمات الصحية والعلاجية، وتشديد الرقابة الصحية على المعابر الحدودية لمنع دخول الحالات وسرايتها.

وشملت التعاميم عدة جوانب، منها التأكد من جاهزية المشافي، وإعداد تقارير شهرية عن النشاطات المتعلقة بسلامة البيئة والرقابة الصحية في شعبة الأمراض السارية والمزمنة في دائرة برامج الصحة العامة في مديريات الصحة، وتشديد المراقبة على الآبار وضمان سلامة المياه بالتعاون مع الجهات المعنية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account