عاجل

مياه الشرب تهدد الأميركيين بـ"أمراض خطيرة"    هل زودت تركيا إسرائيل بالمعلومات لصد الهجوم الإيراني ؟    الميادين: نيران من لبنان باتجاه هدف عسكري في محيط عرب عرامشة    

استقرار الذهب عالمياً الثلاثاء وسط آمال بتوقف المركزي الأمريكي عن رفع الفائدة

2023-06-06 -- 10:10 ص

استقرت أسعار الذهب في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم بعدما عززت بيانات قطاع الخدمات الأمريكي الآمال في أن يتوقف مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" عن تشديد سياسته النقدية هذا الشهر.

واستقر الذهب في السوق الفورية عند 1961.09 دولار للأوقية "الأونصة" بحلول الساعة (00:16) بتوقيت غرينتش بينما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 في المائة إلى 1977.30 دولار.

واستقر مؤشر الدولار بعدما هبط أمس بينما تراجع العائد على سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام إلى 3.683 في المائة.

وأظهر مسح لمعهد إدارة التوريدات أن قطاع الخدمات الأمريكي لم يسجل نموا يذكر في مايو أيار مع تباطؤ الطلبيات الجديدة وهو ما دفع مؤشر الأسعار التي تدفعها الشركات لشراء المدخلات لأدنى مستوياته في ثلاثة أعوام مما قد يساعد مجلس الاحتياطي الأمريكي على معركته ضد التضخم.

ووفقا لخدمة فيدووتش التابعة لمجموعة (سي.إم.إي) فإن المتعاملين يتوقعون بنسبة 81.7 في المائة أن يبقي المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماعه بشأن السياسة النقدية يومي 13 و14 يونيو حزيران.

وعادة ما تقل جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا في ظل ارتفاع أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1 في المائة إلى 23.5595 دولار للأوقية بينما هبط البلاتين 0.2 في المائة إلى 1028.03 دولار ولم يطرأ تغير يذكر على البلاديوم عند 1413.10 دولار بعدما هبط في الجلسة الماضية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account