عمار الشمالي في حواره: الساحل لم يبتعد عن دائرة الخطر


نجح فريق الساحل السوري، في خطف 5 نقاط مهمة في أخر 3 مواجهات، حيث فرض التعادل أمام الوحدة وتشرين وأسقط الاتحاد، ليؤكد أنه الحصان الأسود في الدوري المحلي الذي تأهل له لأول مرة في تاريخه.
 
ويحتل الساحل المركز العاشر بين فرق الدوري السوري الممتاز برصيد 20 نقطة.
 
ولا يختلف اثنين أن عمار الشمالي، المدير الفني للساحل، ساهم بشكل كبير في تحسين النتائج الأخيرة ليمنح لاعبيه وجمهوره ثقة ومعنويات كبيرة للجولات المقبلة.
 
وأكد الشمالي  أن المنافسة ستكون شرسة في الجولات المقبلة، ومن الصعب توقع أي نتيجة من مباريات الدوري، فإلى نص الحوار...
 
كيف تُفسر تحسن نتائج فريقك مؤخرًا؟

-  بكل تأكيد جيدة، نجحنا بقلب التوقعات التي رجحت هزيمتنا في المباريات الثلاث، لكننا قدمنا أداءً رجوليًا وحصدنا 5 نقاط مهمة من فرق كبيرة وعريقة وتتصارع على لقب الدوري.
 
وبماذا ترد على المشككين في قدراتك؟
 
-  لم اعتد الرد على أي مسيء، ردي كمدرب يكون في الملعب، لاشك أن المرحلة السابقة للساحل من أصعب المراحل، حيث تعرض الفريق لهزائم متتالية وكان الفريق بالحضيض خاصة على المستوى النفسي، تمكنا بالتعاون مع اللاعبين والجهاز الفني والاداري من تصحيح المسار.
 
وكيف ترى صعوبة الجولات المقبلة؟
 
-
 التحدي الأكبر حاليًا هو القدرة على الاستمرار، فالمباريات جميعها حاسمة ومصيرية والنفس الطويل مطلوب وعلينا جميعًا ان نعرف جيداً أن ما تحقق خطوات إيجابية ومهمة جداً لكنها غير كافية، ولم تبعدنا عن دائرة الهبوط.

وبماذا ترد على ادعاء أن التعادل من الوحدة وتشرين جاء صدفة؟


-  من يعتقد ذلك فهو لا يفقه أي شيء في كرة القدم، لعبنا جميع مبارياتنا من أجل الفوز، ولم نفكر أو نخطط بأي مباراة من أجل نقطة تعادل، من يخطط للتعادل سيخسر، أمام الاتحاد  لعبنا للفوز منذ صافرة البداية، ولم نفزّ بالصدفة.
 
وكيف ترى المباراة المقبلة مع جبلة؟
 
-
 كأي مباراة في الدوري، لكن نقاطها ستكون مضاعفة، والفوز فيها مفتاح البقاء في دوري الكبار، جبلة فريق مجتهد وعنيد في ملعبه، لكننا عازمون على تحقيق الفوز لأنه سيكون في توقيت مثالي.
 
وكيف يمكن أن ينجو الساحل من الهبوط؟

 - الساحل لن يهبط، علينا أن ندخل كل مباراة وكأنها مباراة نهائية، وأن نحافظ على العمل بروح جماعية وقتالية واحترام المنافسين والتواضع بعد كل نتيجة إيجابية، عندها بكل تأكيد سنصل لمكان لا يتوقعه أحد.
 
وما رأيك بالدوري المحلي؟

-  الدوري استعاد الكثير من قوته وتألقه، والأهم عودة الجماهير للمدرجات، اعتقد ان الموسم الحالي هو الأفضل والأقوى منذ 8 سنوات، المنافسة كبيرة ومن الصعب توقع أي نتيجة بكل مباراة، الملاعب السيئة فقط تعيب الدوري.
 
وكيف تقيم تجربتك مع نادي الوثبة؟
 
-
 اعتبرها تجربة ناجحة بكل المقاييس، شخصياً أعتز كثيرًا بها، تم بناء فريق جيد نال احترام الجميع، توجنا بكأس دورة تشرين، وحققنا المركز السادس مع نهاية مرحلة الذهاب، ولولا الأخطاء التحكيمية لكان الفريق بالمربع الذهبي.

الكورة
 

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=14847