حصاد 2019: انتفاضة قوية للبرازيل.. وصدمة جديدة للأرجنتين


بعد غياب دام 12 عاماً، استعاد المنتخب البرازيلي التاج القاري، وأحرز لقبه التاسع في بطولات كأس أمم أمريكا الجنوبية، بعد التغلب على منتخب بيرو في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها البرازيل منتصف العام الحاليكان الفوز باللقب القاري هذه المرة بمثابة انتفاضة قوية من "راقصي السامبا"، بعد فترة سبات طويلة لم يعهدها عشاق "السامبا" من فريقهم، فيما شهدت البطولة نفسها إخفاقاً جديداً للمنتخب الأرجنتين، بعدما ودع الفريق البطولة من المربع الذهبي.

وتزامن فوز المنتخب البرازيلي باللقب القاري مع إنجازين آخرين لمنتخبات البرازيل في المراحل السنية الأخرى، فيما كان الإخفاق عاماً على مختلف المنتخبات في الأرجنتين، ليصبح 2019 عاما للنسيان لدى "راقصي التانغو".

وكان المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني ودعا بطولة كأس العالم 2018 بروسيا مبكراً، ما جعل عام 2019 بمثابة الفرصة المهمة للغاية لكليهما من أجل استعادة الاتزان، خاصة مع إقامة بطولة كوبا أمريكا 2019 بالبرازيل.

وقبل انطلاق فعاليات البطولة، تلقى المنتخب البرازيلي لطمة قوية بخسارة جهود أبرز لاعبيه، وهو نيمار دا سيلفا بسبب الإصابة، لتميل كفة الترشيحات باتجاه "التانغو"، خاصة مع وجود اللاعب الأسطورة ليونيل ميسي في قائمة الفريق بهذه البطولة، ورغبته القوية في الفوز أخيراً بأول لقب له مع الأرجنتين في البطولات الكبيرة.

ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي سفينة ميسي، حيث شق المنتخب البرازيلي طريقه بنجاح إلى منصة التتويج باللقب، فيما ودع نظيره الأرجنتيني البطولة من المربع الذهبي، بعدما خسر أمام نظيره البرازيلي بالذات، في مباراة أثارت حفيظة ميسي، وأسفرت فيما بعد عن إيقافه نتيجة عدم التحكم في أعصابه

لبنان 24

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=18410