صحيفة “ذا هيل” الامريكية : فتنة "ترامب" تضرب الكونغرس الأمريكي


قطع السناتور توم كوتون "جمهوري من آرك" المنافس المحتمل على ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة في عام 2024، عن منافسيه ليلة الأحد بإعلانه أنه لن يعترض على فرز الأصوات الانتخابية في 6 يناير.

وحسبما ذكرت صحيفة “ذا هيل” الامريكية، حذر كوتون من أن جهدًا قاده السيناتور جوش هاولي “جمهوري من ولاية تكساس” وتيد كروز “جمهوري من تكساس”، وهما اثنان آخران من المرشحين للبيت الأبيض في عام 2024، لتحدي الأصوات الانتخابية للعديد من الولايات المتأرجحة التي ذهبت إلى الرئيس المنتخب جو بايدن. يمكن أن "تؤسس سوابق غير حكيمة."

 

بينما قال كوتون إنه قلق بشأن كيفية إجراء الانتخابات الرئاسية لعام 2020، مثل التغييرات في قانون الانتخابات التي تسمح بفرز بطاقات الاقتراع عبر البريد بعد يوم الانتخابات، قال إن الأمر متروك للولايات والمحاكم- وليس الكونغرس- للتعامل مع قوانين الانتخابات.

 

لقد عهد المؤسسون بالانتخابات إلى الولايات بشكل رئيسي- وليس الكونغرس. لقد عهدوا بانتخاب رئيسنا للشعب، من خلال الهيئة الانتخابية- وليس الكونغرس.

 

وقال في بيان صدر مساء أمس الأحد إنهم عهدوا بالفصل في المنازعات الانتخابية إلى المحاكم وليس الكونغرس.

 

وقال "بموجب الدستور والقانون الاتحادي، تقتصر سلطة الكونغرس على فرز الأصوات الانتخابية المقدمة من الدولة".

الولايات المتأرجحة في مرمي الكونغرس.

 

حذر كوتون من أنه إذا ألغى الكونغرس الأصوات الانتخابية لولايات مثل أريزونا وجورجيا وميتشيجان وبنسلفانيا وويسكونسن، حيث زعم الرئيس ترامب دون وجود أدلة على وجود تزوير على نطاق واسع في الانتخابات، فسيؤدي ذلك إلى "نزع سلطة اختيار الرئيس من الشعب. "

 

وقال إن ذلك سيعرض للخطر الهيئة الانتخابية والصوت الذي تمنحه للولايات الأصغر مثل أركنساس ويساعد الديمقراطيين "على تحقيق هدفهم الطويل الأمد المتمثل في القضاء على الهيئة الانتخابية".

 

وأضاف أن الكونغرس إذا تجاوز تصويت الهيئة الانتخابية، فإنه "سيأخذ خطوة كبيرة أخرى نحو إضفاء الطابع الفيدرالي على قانون الانتخابات".

 

وقال: "وبالتالي، لن أعترض على فرز الأصوات الانتخابية المعتمدة في 6 يناير".

 

قال كوتون إنه يشعر بخيبة أمل من نتائج الانتخابات وممتنًا لما أنجزه ترامب خلال السنوات الأربع التي قضاها في المنصب، لكنه قال: "الاعتراض على الأصوات الانتخابية المعتمدة لن يمنحه فترة ولاية ثانية- بل سيشجع فقط الديمقراطيين الذين يريدون التآكل. تعزيز نظام الحكومة الدستورية لدينا".

 

وكوتون هو الحليف الرئيسي الثاني لترامب والسيناتور الجمهوري المحافظ الذي يقطع عن جهود تأخير فرز الأصوات الانتخابية، المقرر إجراؤها خلال جلسة مشتركة للكونغرس الأربعاء.

قال السناتور ليندسي جراهام “RS.C” في وقت سابق اليوم إن الجهود التي قادها كروز وبدعم من عشرة أعضاء جمهوريين آخرين في مجلس الشيوخ لإنشاء لجنة خاصة لمراجعة نتائج انتخابات 2020 كانت "مراوغة سياسية" لافتًا إلى أن اقتراح لجنة في هذا التاريخ المتأخر- الذي لا يحتمل أن تصبح حقيقة- لا فائدة منها وتخدم الرئيس ترامب، وقال إنه يبدو أنه مراوغة سياسية أكثر منه كشف حقيقة تزوير الانتخابات الرئاسية.

 

حذر زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش مكونيل “جمهوري من كنتاكي” والأغلبية في مجلس الشيوخ ويب جون ثون”RS.D”  زملائه الجمهوريين من الاعتراض على الأصوات الانتخابية للولايات، والتي ستجبر أعضاء مجلس الشيوخ على التصويت على هذه المسألة خطأ سياسي.

 

سيتعين على كلا المجلسين التصويت للتخلص من الأصوات الانتخابية للولاية، وفرص حدوث ذلك معدومة لأن الديمقراطيين يسيطرون على مجلس النواب.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=22955