مونشنغلادباخ يدق ناقوس الخطر في بايرن ميونيخ


فرط بايرن ميونيخ في تقدمه بهدفين نظيفين ليخسر أمام مستضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، في الدوري الألماني، للمرة الأولى منذ 10 سنوات.

ورغم أنه لا يمكن اعتبار هذه الهزيمة مؤثرة على سيطرة الفريق البافاري وهيمنته على البوندسليغا هذا الموسم الذي يدافع فيه عن لقبه، إلا أنها أثارت بالتأكيد الكثير من المخاوف، بعدما شهدت المباراة العديد من الأخطاء الدفاعية في بايرن.

حسم بوروسيا دورتموند قمة المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لصالحه بعدما تغلب على لايبتزيش في عقر داره (3–1).

بهذه النتيجة قفز دورتموند إلى المركز الرابع، حيث وصل إلى النقطة 28 ليحرم لايبتزيش من تجاوز بايرن ميونيخ والانقضاض على الصدارة بعد توقف رصيده عند 31 نقطة، بفارق نقطتين أقل عن الفريق البافاري، لكن هذا لن يؤثر بشكل كبير على فرص البافاري الكبيرة في الدفاع عن لقب البطولة.

وتجنب بايرن، للمرة الأولى في آخر 8 مباريات خاضها، اهتزاز شباكه قبل هز شباك المنافس.

لكن التقدم بهدفين الذي أثار شعوراً بأن المباراة ستشهد نتيجة كبيرة لصالح بايرن تبدد وانقلبت المباراة رأساً على عقب، ليخسر أمام مستضيفه بعدما ارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء الدفاعية المثيرة للدهشة.

وقال هانزي فليك، المدير الفني لبايرن: “في النهاية علينا أن نلوم أنفسنا فقط. الهزيمة جزء من كرة القدم، ما زلنا نقدم بداية جيدة للغاية هذا الموسم”.

ولا يمكن اعتبار الهزيمة تهديداً لسطوة بايرن في البوندسليغا بعدما أحرز لقب البطولة في المواسم الثمانية الماضية على التوالي، لكنها تمثل إنذاراً كبيراً في وجه الفريق.

ويمكن التغاضي عن الأخطاء الدفاعية عندما تصدر من الفرق الصغيرة أو الضعيفة، لكن مونشنغلادباخ برهن على صعوبة هذا بالنسبة إلى بايرن الذي يمتلك فريقاً كبيراً ومميزاً.

وأكد اللاعبون أنهم يمتلكون القدرات والإمكانات والقوة الذهنية لتحقيق النجاح في الموسم الحالي أيضاً، لكن هذا لم يترجم إلى واقع حتى الآن.

وبغض النظر عن السبب، سواء كان الإجهاد أو افتقاد التركيز أو أي شيء آخر، فإن لاعبي بايرن لا يتحركون في الملعب لخلق الفرص أو حتى لإيجاد أفضل تمركز لهم.

أداء هزيل

ما ظهر من بايرن ميونيخ في العديد من مباريات الموسم الحالي لم يكن سوى تمريرات متواضعة وقرارات سيئة، وكان أسوأ أداء من قبل خط الدفاع، وهو ما ظهر مجدداً أمام مونشنغلادباخ.

كان كل هدف من الأهداف التي استقبلتها شباك البافاري نتيجة خطأ من أحد اللاعبين. فقد جاء الهدف الأول نتيجة خطأ بينجامان بافار لدى تمرير الكرة إلى ليروي ساني، حيث تم قطع التمريرة.

واشترك ألفونسو ديفيس وجوشوا كيميش في الخطأ الذي أسفر عن الهدف الثاني، فيما كان الهدف الثالث هدية من نيكلاس سوله، بسبب تمريرته الضعيفة باتجاه بافار والتي لم يكن من الصعب على لاعبي مونشنغلادباخ قطعها واستثمار الفرصة.

وقال ليون غوريتسكا لاعب وسط بايرن: “التفريط في المباراة بهذا الشكل بعد التقدم 2–0 مؤلم. كانت هناك أخطاء فردية لكن كان من الممكن أن يحافظ الفريق على الأداء بشكل أفضل حتى لا تصبح هذه الأخطاء مدمرة بهذا الشكل. تستقبل شباكنا العديد من الأهداف في الوقت الحالي”.

ويبدو أن الإجهاد أصبح عاملاً مؤثراً في أداء بايرن هذا الموسم مع خوض مباراة كل 3 أيام، بسبب روزنامة اللقاءات المزدحمة هذا الموسم بعد توقف المنافسات الموسم الماضي.

قد تضاعف بطولة كأس العالم للأندية، المقررة في قطر الشهر القادم، العبء على بايرن في الفترة المقبلة.

ويلتقي بايرن غريمه هيرتا برلين في البوندسليغا في الخامس من فبراير قبل 3 أيام فقط من خوض مباراته الأولى في مونديال الأندية، وهي مباراة نصف النهائي التي تجنب بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية الالتقاء في الأدوار الأولى.

ويقام نهائي مونديال الأندية ومباراة تحديد المركز الثالث في 11 فبراير، ما يعني أن بايرن سيحصل على راحة لمدة يومين فقط، قبل خوض أيّ منهما وفقاً لنتيجة مباراته في المربع الذهبي.

كما سيستضيف بايرن بعد ذلك آرمينيا بيليفيلد في البوندسليغا في الخامس عشر من فبراير.

وأكد حسن صالحميديتش، عضو مجلس إدارة النادي التنفيذية، أن بايرن لن يبرم أي صفقات لضم لاعبين جدد في يناير الحالي، وهو ما أكده فليك.
وقال صالحميديتش: “انتقالات يناير؟ بالطبع، لن نفعل أي شيء، لدينا فريق رائع يضم العديد من البدائل، نعلم مدى صعوبة الوضع المالي لكل أندية العالم”.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=23050