برنامج الإجازة الجامعية في الإدارة السياحية والفندقية في سورية ضمن التعليم الافتراضي


إطلاق الكلية التطبيقية للعلوم السياحية والفندقية(BtHM) ضمن البرامج التعليمية في الجامعة السورية الافتراضية وذلك بحضور وزير االسياحة محمد رامي رضوان مرتيني والتعليم العالي د.بسام ابراهيم.

يهدف البرنامج إلى إعداد الطلبة وتأهيلهم في مجال الإدارة السياحية والفندقية والتسويق السياحي وتزويدهم بما يلزمهم من معرفة نظرية وتطبيقية لتخريج كوادر بشرية متخصصة وتمكينهم من متابعة تحصيلهم العلمي في الإدارة السياحية والفندقية، ويأتي هذا البرنامج تلبية لاحتياجات سوق العمل من الاختصاصيين في العمل السياحي والفندقي، وهو موجه لكافة الطلاب من حملة الشهادات الثانوية العامة بفروعها العلمي والأدبي والتجاري والفندقي.

وزير السياحة لفت إلى أن أولويات وزارة السياحة الاستثمار السياحي والترويج لصورة سورية الحضارية والتعليم والتدريب السياحي والفندفي لذا لابد من تهيئة كوادر مميزة قادرة على تحقيق أهداف القطاع السياحي وتقديم أفضل الخدمات، مشيرا إلى ما أنجزته الوزارة من خطوات نوعية في تطوير المناهج والوسائل التعليمية للثانويات والمعاهد السياحية والفندقية ومنعكساتها الايجابية، وحول إحداث الكلية التطبيقية السياحية أكد مرتيني على أنه مشروعاً هاماً واستكمالاً لخطة وزارة السياحة للارتقاء بالمستوى التعليمي والمهني وهو تعاون مشترك بين وزارة السياحة والجامعة الافتراضية منوها أنه سيتم تنفيذ المقررات العملية في المعاهد والمدارس السياحية والمنشآت السياحية لتخريج كوادر كفوءة مهنيا تخدم سوق العمل.

وزير التعليم العالي أوضح أن هذا البرنامج التعليمي نمط تعليمي جديد هو التعليم المتماذج المدمج ويضم 50% معلومات نظرية يتلقاها الطالب من خلال المحاضرات في الجامعة الافتراضية 50 % تدريب عملي في المنشآت السياحية التابعة لوزارة السياحة وموزعة على كافة مساحة القطر حتى ينال الطالب المعرفة الكاملة في التدريب العملي، لافتا إلى العمل على تخريج دفعات على مستوى تعليمي عالي لاستقطابهم في سوق العمل بعد حصولهم على التدريب الكافي والمعلومات النظرية في كافة الاختصاصات لتحقيق الجودة والاعتمادية التي هي مؤشراتها سمعة الخريجين ومستواهم ومهاراتهم مبينا أن البرنامج يخضع للتقييم المستمر.

حضر الفعالية معاوني وزير السياحة م.غياث الفراح م. نضال ماشفج و د. رياض طيفور معاون وزير التعليم، د. خليل العجمي رئيس الجامعة الافتراضية والمعنيين من الجانبين.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=24154